الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:59 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفاجأة.. ”كلبة بلدي” تخطف الأضواء في معرض الكتاب (فيديو)

الكلبة زائرة معرض الكتاب
الكلبة زائرة معرض الكتاب

توافد المئات من مصر والوطن العربي للتجمع الخامس من أجل الإطلاع والمعرفة من خلال زيارة معرض الكتاب الذي نشهد فعالياته خلال هذه الأيام، لكن الغريب هو ما التقطتته كاميرات العديد من الزوار، والتي كانت عبارة عن "كلبة بلدي".

جلست الكلبة أمام المقر الرئيسي لمعرض الكتاب في التجمع الخامس، والغريب أنها كانت تحاول الاقتراب والتودد من جميع الزوار، ولكنهم كانوا يسيرون دون الاهتمام بما تفعل معهم خوفا من ردة فعلها حيالها فربما تهاجمهم بشكل غير متوقع، لكن كانت المفاجأة.


كلبة بلدي

حاول أحد الوافدين للمعرض الاقتراب من هذه الكلبة البلدي، وداعبها من خلال لمس رأسها لكن بحذر شديد، لكن ردة فعلها كانت مفاجأة له وجعلت الجميع يلتفتون لها، حيث حرصت على اللعب معه والقفز بسعادة دون أن تحاول إيذاءه بأي شكل من الأشكال، واقترب منها بعد ذلك العديد من زوار المعرض وكانوا يلعبون ويلتقطون صور معها.


الكلبة

تحولت هذه المواقف الطريفة لرسالة استغلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي تحديدا أعضاء الصفحات التي تهتم بعالم الحيوان، مثل صفحتي "انقذ روح حيوان وحقوق الحيوان"، فوجهوا من خلال هذه الصفحات رسالة لمن يتعمد قتل كلاب الشوارع عن طريق سمهم، وطالبوا بأن يمعنوا النظر في الصور، ليتأكدو أن كلاب الشوارع مسالمة ولا تؤذي أحد.

وقال أحد الأعضاء: "لعلها تريد أن توصل رسالة معينة ولكن لغياب سليمان غابت عنا لغتها".

يشار إلى أن ثورة كبيرة من الغضب اندلعت في مختلف الصفحات الداعمة لحقوق الحيوان بسبب ظاهرة تسمم كلاب وقطط الشوارع، وكان هناك تأييد غير عادي للقرارات التي صدرت وهي فرض عقوبة السجن والغرامة المالية لكل من يحاول قتل كلاب الشوارع بالسم.

يشار إلى صفحة "عالم الحيوان" نشرت فيديو لشاب وهو يتجول في الأدغال بين الحيوانات المفترسة مثل "الأسود والأفيال والذئاب والتعالب" وهم يلعبون معه دون أن يحاولوا إيذاءه بأي صورة من الصور، واعتبر زوار الصفحة أن هذا الفيديو دليل على أن الحيوانات ومهما كانت مفترسة فهي تتمتع بالقلب الرحيم خاصة حيال من لا يحاول إيذاءها.

ونشرت صفحة "أنقذ روح حيوان" فيديوهين الأول يوضح كيف يذبح الصينيون كلاب الشوارع لكي يتناولنها، والأخر للعديد من الأسواق الشعبية لديهم الذي يكشف مقاطعه عن الأطعمة التي يتناولونها وأغلبها من كلاب وقطط الشوارع، وكان التعقيب على عليهما أن ما فيروس كورونا القاتل الذي أجتاح بلادهم ليس فقط لأنهم يتاولون هذه الأطعمة لكنه عقاب من رب العالمين انتقاما لهذه الحيوانات التي استباحوا دمها.