الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:24 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

بسبب صورة سيلفي.. قطار يودي بحياة فتاة ويصيب أخرى بجروح بالغة

التقاط صورة سيلفي
التقاط صورة سيلفي

أعلنت شرطة السكك الحديدية الحكومية في ولاية البنغال الغربية في الهند، مقتل طالبة تبلغ من العمر 21 عامًا، وذلك بعد أن اصطدم بها قطار أثناء محاولتها لالتقاط صورة شخصية، والتي تعرف بـ "السيلفي"، وفقا لما نوهت عنه شبكة "ndtv" الهندية.

وقالت الشركة الهندية، إن هذه الحادثة المؤلمة بدأت عندما أرادت فتاتان التقاط "سيلفي"، وكان معا على أعلى جسر نهر يسمى "جيس"، والذي يمر من فوقه القطار، وكان ذلك أثناء تنزههما على ضفاف النهر الذي يقع في منطقة أودلباري، ووفقا لتقارير الشرطة، فإن إحدى الفتاتين ماتت بعد أن صدمها القطار، أما الأخرى قفزت في النهر قبل أن يصدم بها القطار، لكنها أصيبت بجروح بالغة.

وجاء في تقارير شرطة البنغال التي نقلت الشبكة الهندية أبرز ما جاء فيها: "صعدت الطالبتان إلى جسر للسكك الحديدية فوق نهر جيس، وأثناء انشغالهما في محاولة التقط صورة شخصية سيلفي، اصطدم قطار كان متجها إلى أليبوردور من سيليجوري بواحدة منهم، فسقطت من فوق الجسر في النهر وتوفيت على الفور".

ونوهت تقارير الشرطة، أن الطالبة الأخرى التي كات ترافقها، قفزت من أعلى الجسر إلى النهر وأصيبت بجروح خطيرة، وهي حاليا في مستشفى شمال البنغال الطبي.

وكانت دراسة جديدة أجريت عام 2019 كشفت عن أن الصور الشخصية الـ"سيلفي" التي أصبحت موضة سائدة في السنوات الأخيرة، قد قتلت أكثر بـ5 أضعاف، الأشخاص الذين التهمتهم أسماك القرش، وكانت الهند أولى الدول في عدد وفيات الصور الـ"سيلفي".

اقرأ أيضا: مفاجأة.. ”كلبة بلدي” تخطف الأضواء في معرض الكتاب (فيديو)

يذكر أنه ووفقا للدراسة، أصبح هناك حالة من الهوس بالصور الشخصية، والمعروفة بـ "السيلفي"، وأدت إلى قتل 259 شخصا على الأقل في العالم، خلال الفترة ما بين أكتوبر 2011 ونوفمبر 2017، مقابل 50 شخصا بسبب هجمات أسماك القرش خلال الفترة نفسها.