الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:42 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة بريطانية: الرجال أكثر عاطفية في العمل والنساء يعشقن ”النكد”

الرجال أكثر عاطفية في العمل
الرجال أكثر عاطفية في العمل

أكدت دراسة بريطانية حديثة نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الرجال أكثر عاطفية من النساء في مكان العمل، مع الإشارة إلى أن النساء عادة ما يكونوا أكثر عرضة للتوتر والإحباط في مكان العمل، وأوضحت أن لدى الرجال والنساء محفزات عاطفية مختلفة في العمل.

وتُظهر الدراسة الفجوة الواضحة في الطرق التي يعبر بها الرجال والنساء عن مشاعرهم في مكان العمل، حيث أن الرجال يرفعون أصواتهم أو يقدمون استقالات من وظائفهم بسبب عواطفهم، بينما تلجأ النساء إلى مضاعفة البكاء في العمل، بمعدل 41% مقارنة بـ20% من الرجال، الذي يميلون إلى استثمار عواطفهم في مشاريعهم أكثر من النساء اللاتي وإذا شعرن بتجاهل أفكارهن يلجأن إلى الصراخ لتفجير قوتهن.

وتوصلت نتائج الدراسة أيضا، إلى أن 30% من المديرين التنفيذيين، يعتقدون أن التعبير عن المشاعر في العمل هو نقطة ضعف و51% يعتقدون أن مكان العمل يجب أن يكون خاليا من أي تعبير عن المشاعر، سواء كانت إيجابية أو سلبية، وهذا من شأنه أن يؤثر على الموظفين.

اقرأ أيضا: علماء روس يطورون لقاحين جديدين لفيروس كورونا

وبحسب ما ذكر، فإن زملاء العمل هم السبب الرئيسي وراء الانفعال العاطفي، حيث تم إطلاق ثلث الأحداث العاطفية (33%) في مكان العمل بواسطة زملاء العمل، مقارنة بنسبة 20% بسبب مهام العمل.