الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 12:34 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مثلث برمودا يبوح بأسرار سفينة تجارية اختفت منذ 100 عام (فيديو)

سفينة أمريكية - ارشيفية
سفينة أمريكية - ارشيفية

عثر فريق من علماء الآثار البحرية، على سفينة في مثلث برمودا، اختفت مع جميع أفراد طاقمها منذ حوالي 100 عام، وفقا لما نوهت عنه قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، التي قالت إن السفينة تجارية، وتدعى "إس إس كوتوباكسي"، وغادرت ميناء تشارلستون، الذي يقع جنوب كارولينا.

وقالت القناة الأمريكية، أن السفينة اختفت في 29 نوفمبر 1925 مع جميع أفراد طاقمها، وكانت في طريقها إلى كوبا، مع الإشارة إلى أن قضية البحث عن "إس إس كوتوباكسي"، شكل أساساً للحلقة الأولى من سلسلة "أسرار غرق السفينة" على قناة "سيانس تشانل" الأمريكية.

وقالت قناة "سيانس تشانل" التلفزيونية: "لقد ساعدت دراسة سجلات وكيل التأمين في شركة "إس إس كوتوباكسي"، في إثبات حقائق لم تكن معروفة من قبل، حيث أرسلت السفينة إشارات استغاثة في 1ديسمبر 1925، بعد يومين من مغادرتها ميناء تشارلستون"، مضيفة في بيان رسمي: "بعد مناقشة ومراجعة جميع الأدلة المتاحة، توصلنا إلى استنتاج بأننا وجدنا الملاذ الأخير لسفينة "إس إس كوتوباكسي".

اقرأ أيضا: دراسة بريطانية: الرجال أكثر عاطفية في العمل والنساء يعشقن ”النكد”

يشار إلى أن مثلث برمودا يقع على الساحل الغربي للمحيط الأطلسي، تحديدا بين ولاية فلوريدا الأمريكية وجزر برمودا وبورتوريكو وفي هذه المنطقة التي توصف بـ "الشاذة"، ولأسباب غير واضحة، غالبا ما يتم فقدان الطائرات والسفن.