الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:33 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

راجي عامر: المواقع الاجتماعية تشبه الإذاعات الأهلية.. وتحتاج المزيد من الوقت لاكتمال التجربة

راجي عامر
راجي عامر

قال الكاتب الصحفي راجي عامر إن وسائل التواصل الاجتماعي جزء من تجربة تكنولوجية جديدة لذلك من الطبيعي أن تتواجد بعض الأخطاء في سلوك المستخدمين ومع الوقت ستكتمل التجربة ويصبح هناك المزيد من الضبط بها.

وأضاف راجي عامر، خلال لقائه ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "ten" أن كل التجارب تمر بفترة ضبابية قبل تنظيمها بشكل كافي مشيرًا إلى ظهور الإذاعات الأهلية في مصر مع بدايات القرن العشرين حيث كانت تبث من غرفة صغيرة وبإمكانيات بسيطة مكنت الكثيرين من إنشاء إذاعاتهم الخاصة.. وبحكم كونها تجربة صغيرة وبلا تنظيم حقيقي فقد تم استخدامها بما يروق أصحاب هذه الإذاعات سواء مهاجمة خصومهم أو حتى بث رسائل غرامية مثلما قرر الشاب اليوناني "ريني" المقيم بالقاهرة أن ينشئ إذاعة أهلية خاصة ليذيع لحبيبته من خلالها أسطوانات الحب.

واستكمل راجي عامر أن النظرة العامة إلى الإذاعات الأهلية أوضحت أن التجربة لم تحتوى على الأخطاء فقط لكنها كانت وسيلة لانتشار مواهب مبدعين مثل: إسماعيل يس وفريد الأطرش وأسمهان وغيرهم كثيرين. كما يحسب لها ابتكارها العديد من البرامج والمواد الإذاعية التي استفادت منها لاحقًا الإذاعة المصرية عند إنشائها.. نفس الأمر في السوشيال ميديا فإنه على الرغم من تواجد أخطاء في استخدامها لكنها تمثل وسيلة مجانية لعرض المواهب والتعبير عنها بحرية حيث تعتبر المواقع الاجتماعية بمثابة أداة تمكين للمستخدم يمكن من خلاله أن يعرض موهبته بسهولة بعيدًا عن محدودية المساحة في القنوات الفضائية والصحف.

موضوعات متعلقة