جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
السبت 29 فبراير 2020 02:39 صـ 5 رجب 1441هـ
فن وثقافة

السلامة أولا.. تفاصيل جديدة بشأن أزمة محمد رمضان والطيار المفصول

محمد رمضان والطيار المفصول
محمد رمضان والطيار المفصول

قالت وزارة الطيران المدني، إنها التزمت بالقانون والتشريعات المنظمة لصناعة النقل الجوي، في قرار فصل الطيار أشرف أبو اليسر، صاحب الأزمة مع الفنان محمد رمضان، بعدما سمح له بقيادة طائرة خاصة.

 

وفي الشأن السابق، أصدرت وزارة الطيران، بيانًا جديدًا حول أزمة محمد رمضان والطيار المفصول، والتي عادت إلى الساحة والتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الأخيرة الماضية.

 

​وفي وقت سابق، كان الطيار أشرف أبواليسر، ظهر في مقطع فيديو، هاجم فيه محمد رمضان، وقال إن الفنان طلب التقاط صورة تذكارية من كابينة القيادة لكي يشاهدها نجله "علي"، وشدد الطيار على رمضان بعدم نشرها، بينما خالف الأخير الأمر، ما تسبب في وقفه عن العمل مدى الحياة.

الطيار أشرف أبو اليسر صاحب الأزمة مع محمد رمضان

وحول الواقعة، قال الطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني، في البيان، إنه بشأن واقعة مقطع الفيديو المصور لأحد الفنانين المشهورين داخل قمرة قيادة إحدى الطائرات التابعة لشركة طيران مصرية، أجرت سلطة الطيران المدني وكافة الجهات المختصة في حينه، تحقيقًا دقيقًا للتأكد من الواقعة وملابستها.

 

وأضاف رئيس سلطة الطيران المدني، أنه وفقا لما ورد بنتائج التحقيق واعتراف قائد الرحلة بصحة الواقعة، ومخالفة قانون الطيران المدني المصري رقم 28 لسنة 1981 والمعدل بالقانون رقم 136 لسنة 2010، تم اتخاذ قرار إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة نهائيا وسحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

 

وقال بيان وزارة الطيران، أن القرار يأتي من منطلق التزام وزارة الطيران المدني والشركات والهيئات التابعة لها بالتشريعات والقوانين، المنظمة لصناعة النقل الجوي، والتي تضع إجراءات السلامة الجوية في مقدمة أولوياتها.

وعلى نفس الصعيد، قال الطيار أشرف أبو اليسر، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الفنان محمد رمضان الى وقتنا هذا لم يقوم بالاتصال به كما ان المحامي الخاص به اتصل بالمحامي الخاص بالفنان كثيرا ولكنه "مرة يرد عليه و20 مرة لا".

 

وأوضح الطيار، أن "التعب النفسي لدي بسبب أننى رجل لدى تاريخي ومواقفي في القوات الجوية والطيران المدنى وكان سينتهي تاريخي بعد 3 سنوات ونصف وكنت أتمني ان ينتهي تاريخي بتكريمي وليس بإيقافي عن الطيران بهذا الشكل"، متابعا أن من سوء حظه، قام الفنان محمد رمضان بالدخول إلى الحمام وبعدها وجدته جالسا بجوارى على الكرسى ويطلب مني ان يتم تصويره صورة حتى يعرضها على ابنه.

 

وأوضح الطيار، أن محمد رمضان طلب مني أن يلمس ذراع الطائرة قلت له لا يصح لأن تحكم الطائرة كله معي وإذا أردت التقاط صورة فيجب عليك ألا تلمس أي شئ.

محمد رمضان

وفي وقت سابق، نشر محمد رمضان فيديو يعلق فيه على واقعة الطيار أشرف أبو اليسر الذي أوقف عن العمل بسببه مدى الحياة، قال فيه إنه تواصل بأحد أصدقائه مدير في شركة للطيران الخاص، وسرد له القصة وطلب منه إرسال السيرة الذاتية للطيار، وسيتم عودته لعمله خلال أسبوع.

 

وأضاف الفنان، أن الطيار رفض إرسال السيرة الذاتية له بحجة أن رخصته تم سحبها، ولم يتمكن من مزاولة مهنته مجددا، وأرسل الطيار المحامي الخاص به وجلس مع محاسب الفنان محمد رمضان وأبلغه بأن الطيار أشرف أبو اليسر كان متبقيا له 3 سنوات قبل المعاش.

 

ولفت إلى أنه تم احتساب الثلاث سنوات بالإضافة إلى مكافأة نهاية الخدمة وتم تقدير مبلغ مالي تعويضا للطيار بقيمة 9.5 مليون مليون جنيه"، وحكم الجمهور فى النهاية هل هم موافقون على تعويض الطيار بالمبلغ الذي طلبه أم لا، فجاءت كل التعليقات بالموافقة على التعويض.

 

وقام محمد رمضان، بمطالبة "يوتيوب" بحذف كل الفيديوهات التى نشرها الجمهور والمواقع عبر حساباتها، وهو ما أثار استغراب الجميع.

ازمة محمد رمضان والطيار المفصصول محمد رمضان اخبار الفن وزارة الطيران النقل الجوي محمد رمضان اليوم