الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:30 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصين ترسل شحنة ثانية من المساعدات وفريقا طبيا إلى إيران

مساعدات طبية لإيران
مساعدات طبية لإيران

أعلنت السفارة الإيرانية في الصين أن شحنة جديدة من المساعدات الطبية المهداة من قبل الصليب الأحمر الصيني جرى تسليمها الى وزارة الصحة الإيرانية، كما وصل خمسة خبراء صينيون متخصصون في مكافحة فيروس كورونا إلى طهران.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن السفارة إن "وصلت اليوم مساعدات قيمة مهداة من قبل الصليب الأحمر الصيني إلى الهلال الأحمر الإيراني، بما في ذلك معدات التشخيص السريع عن فيروس كورونا والمستلزمات الطبية، وتم تسليمها الى وزارة الصحة".

وأضافت السفارة الإيرانية أن خمسة خبراء من الصليب الأحمر الصيني وصلوا إلى طهران لغرض التعاون ونقل الخبرات الناجحة في مكافحة فيروس كورونا.

وكان سفير الصين بطهران تشانج هوا أعلن، صباح اليوم، أن فريقا طبيا صينيا وشحنة ثانية من المساعدات الطبية الصينية ستصل الى طهران.

وتشمل الشحنة الثانية من المساعدات الصينية أكثر من 50 ألف من المعدات المتطورة للتشخيص السريع عن فيروس كورونا، واجهزة توليد الاوكسجين حيث تم ارسالها بواسطة طائرة شحن تابعة لشركة ماهان الايرانية من مطار كوانغجو، وكانت الشحنة الأولى من المساعدات الصينية والتي احتوت على 20 ألف عدة للكشف عن فيروس كورونا قد وصلت أمس إلى طهران بواسطة طائرة شحن تابعة لشركة ماهان.