الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:23 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة وصول العلماء لعلاج فيروس كورونا.. أدوية الأنفلونزا والملاريا والروماتيزم تعالج ”كوفيد 19”

علاج فيروس كورونا المستجد
علاج فيروس كورونا المستجد

في الوقت الذي يشعر فيه العالم بالرعب من الانتشار الواسع لفيروس كورونا المستجد، تأتي بارقة أمل بالبحث عن علاج، يكون للعالم مخلص من الوباء اللعين الذي يطارد العالم، حيث اعلنت ثلاثة دول عن وجود نتائج أولية مبشرة للتجارب التي أجريت على أدوية لعلاج كورونا.

 

الصين وعقار الأنفلونزا في مواجهة كورونا

وفي رحلة البحث عن علاج يقضي على فيروس كورونا المستجد، تستهل الصين أولى محاولاتها في العثور على عقار له، بإعلانها أمس الثلاثاء، عن اكتمال البحث السريري علي عقار " Favipiravir"، وهو دواء مضاد للفيروسات أظهر فعالية سريرية جيدة ضد فيروس كورونا المستجد.

 

وتم الإعلان عن العقار الجديد من قبل المركز الوطني الصيني لتطوير التكنولوجيا الحيوية التابع لوزارة العلوم والتكنولوجيا بالصين.

اقرأ أيضًا: وزيرة الصحة توضح أسباب زيادة أعداد مصابى كورونا فى مصر

 

علاج الملاريا يكافح فيروس كورونا

وقدم مختبر سانوفي الفرنسي عقار مكافحة الملاريا " Plaquenil"، لحل مقترح لعلاج أزمة كورونا، بعد أن أثبتت الاختبارات نجاحه في علاج المصابين بفيروس كورونا "كوفيد 19"، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس أمس الثلاثاء على لسان المتحدث باسم المختبر.

محاربة كورونا بعلاج الروماتيزم

ويستمر العالم في محاولاته في إيجاد حلول، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والتي جاءت أخرها، محاولة إيطاليا، حيث أعلن نيكولا ماجريني، رئيس وكالة الأدوية الوطنية في إيطاليا، أنه يوجد اختبارات أدوية تستخدم في علاج إلتهاب المفاصل الروماتويدي والروماتيزم، لعلاج فيروس كورونا، وستبدأ التجارب عليها غدا الخميس في إيطاليا، بعد أن أظهرت الدراسات الأولية نتائج مشجعة.

وأشارت التجارب الأولية لعلاج الروماتيزم، فعالياتها في مستشفيات نابولي ومودينا، وذلك أنه ينتمي إلى مجموعة مثبطات المناعة المستخدمة في علاج الأمراض الروماتيزمية في المفاصل.