الأربعاء 22 سبتمبر 2021 04:54 مـ 15 صفر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن العدد الورقي

7 أفلام تشهد منافسة قوية فى عيد الفطر 2020

فيلم العارف
فيلم العارف

يشهد موسم عيد الفطر المُقبل منافسة قوية بين عدد كبير من الأفلام المتنوعة ما بين الكوميدية والأكشن والمغامرات والرومانسية التى تضم أبطالا كبارا لهم جمهور عريض، منهم الفنان أحمد عز وكريم عبدالعزيز وأحمد السقا ومنى زكى ويسرا وخالد الصاوى وغيرهم، وتم الانتهاء من تصوير معظم الأفلام، فيما يصارع البعض لانهاء التصوير استعدادا للعرض فى موسم عيد الفطر.

العارف

فيلم «العارف عودة يونس» للنجمين أحمد عز وأحمد فهمى من المتوقع أن يشهد نقلة مختلفة فى تاريخ السينما بعد طرحه فى موسم عيد الفطر، حيث يعد الفيلم الأضخم انتاجا فى السينما المصرية وذلك لتصوير معظم مشاهده ما بين إيطاليا وبلغاريا وماليزيا، بالإضافة إلى استعانة الشركة المنتجة بأربعة مصممين عالميين لتنفيذ المشاهد الخطرة، وتخطى البرومو التشويقى له حاجز الـ4 ملايين مشاهدة وانتهى أبطاله من تصوير آخر مشاهده شهر يناير الماضى.

الفيلم الأضخم انتاجا فى السينما المصرية ينتمى لنوعية أعمال الأكشن، ويشارك فى بطولته بجانب عز وفهمى كل من، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح، وعدد آخر من النجوم كضيوف شرف، على رأسهم محمد ممدوح تايسون، وهو تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب، وإنتاج شركة «سينرجى فيلمز».

العنكبوت

فيلم العنكبوت للنجم أحمد السقا ينتمى أيضًا لنوعية أعمال الأكشن وأوشك أبطاله على الانتهاء من تصويره استعدادا لطرحه بموسم عيد الفطر، ويشارك مع السقا منى زكى وظافر العابدين، بالإضافة إلى كل من الفنان محمد لطفى والفنان أحمد فؤاد سليم والفنان زكى فطين عبدالوهاب، والفنانة يسرا اللوزى والفنانة ريم مصطفى والعمل من تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد نادر جلال.

ويشهد الفيلم عودة السقا مع منى زكى فى السينما بعد غياب 3 سنوات منذ تقديم فيلم يوم 30، ومن المتوقع أن يحقق الفيلم نجاحا كبيرا، خاصة أنه سيجمع الثنائي السقا ومنى زكى اللذين حققت جميع الأفلام التى شاركا فيها سويا نجاحا هائلا مثل فيلم افريكانو وعن العشق والهوى ومافيا وغيرها.

البعض لا يذهب للمأذون مرتين

فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» بطولة كريم عبدالعزيز ومن المقرر أن يشهد نجاحا كبيرا كعادة كريم فى أفلامه الكوميدية التى تنال اعجاب الجمهور وانتهى ابطاله من تصوير مشاهد الفيلم نهائيا، حيث كان من المقرر طرحه فى موسم نصف العام إلا أنه تأجل عرضه نظرا لعدم الانتهاء من عمليات المونتاج والمكساج حينها.

وشهد البوستر الدعائى الأول للفيلم ظهور كريم عبدالعزيز بمفرده والذى ظهر فيه بشكل كوميدى وشبهه البعض بالفنان سليمان عيد، كما طرح بوستر آخر ظهرت فيه دينا الشربينى بمفردها.

ويشارك فى بطولته بجانب كريم عبدالعزيز كل من: ماجد الكدوانى، دينا الشربينى، بيومى فؤاد، محمد ثروت، بالإضافة إلى ضيوف الشرف أحمد فهمى وعمرو عبدالجليل وأمير كرارة، وغيرهم.

وكان من المقرر طرح الفيلم فى موسم نصف السنة لكن قرر صناعه تأجيله لطرحه فى عيد الفطر لعدم الانتهاء من جرافيك ومكساج الفيلم حينها.

ديدو

كما انتهى صناع عمل فيلم ديدو للفنان كريم فهمىا من تصوير الفيلم استعدادا لطرحه بدور العرض فى عيد الفطر المقبل والفيلم ينتمى لنوعية الأعمال الكوميدية ويشارك فى بطولته كل من بيومى فؤاد، وأحمد فتحى، وحمدى الميرغنى، ومحمد ثروت، وهدى المفتى وغيرهم ومجموعة من ضيوف الشرف، منهم أحمد فهمى وهشام ماجد وشيكو وغيرهم، وهو من إنتاج كريم السبكى ومحمد أحمد السبكى، ومن سيناريو وحوار كريم فهمى وإخراج عمرو صلاح.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى ديدو يقرر سرقة عالم ثرى يجسد شخصيته بيومى فؤاد برفقة أصدقائه، وبعد اكتشاف امرهم يقوم بتحويلهم بتجربة من تجاربه إلى عقلات أصابع، وتتصاعد الأحداث فى هذا الإطار.

صاحب المقام

كما تم الانتهاء من تصوير فيلم «صاحب المقام» للفنانة يسرا وآسر ياسين أواخر شهر يناير حيث استغرق تصويره أكثر من 7 شهور، استعدادا لطرحه بعيد الفطر المُقبل.

فيلم «صاحب المقام» تدور أحداثه فى إطار المغامرات والتشويق حول شاب ثرى يجسد دوره الفنان آسر ياسين جده من أولياء الله الصالحين تظهر له روح تطارده طوال الأحداث والتى تجسد شخصيتها الفنانة يسرا بعد أن تتعرض زوجته لحادث سير أليم، وتتوالى الأحداث فى هذا الإطار.

والفيلم من تأليف إبرهيم عيسى وإخراج ماندو العدل وبطولة آسر ياسين ويسرا وأمينة خليل وبيومى فؤاد، إضافة إلى عدد من ضيوف الشرف، وتعود يسرا بالفيلم إلى السينما بعد غياب 8 سنوات منذ تقديمها «جيم أوفر» مع مى عزالدين.

شريط 6

انتهى أيضا صناع فيلم شريط 6 مؤخرًا من تصوير مشاهد العمل بعد توقف التصوير لمدة شهر ونصف الشهر، ينتمى لنوعية الأعمال الرومانسية وتدور أحداثه فى إطار الإثارة والتشويق حول مجموعة من الشباب يقعون فى أزمات حقيقية، ويحمل الفيلم مجموعة من الرسائل تحث على أهمية الأخلاق والتربية.

فيلم «شريط 6»، يعد التجربة الثالثة للفنان محمود حمدان فى مجال التأليف، بعد مسلسل «عوالم خفية» للزعيم عادل إمام، وفيلم «الديزل» للفنان محمد رمضان.

«شريط 6» من بطولة خالد الصاوى، أحمد خالد صالح، نانسى صلاح، خالد أنور، وتارا عماد، والفيلم من تأليف محمود حمدان، وإخراج محمد سلامة.

الغسالة

أما فيلم «الغسالة» للفنانة هنا الزاهد والفنان أحمد حاتم فلم يستقر أبطاله على موعد طرحه إلا أنه من المتوقع عرضه بدور العرض فى عيد الفطر، والفيلم يجمع بين حاتم وهنا للمرة الثانية بعد نجاح فيلمها «قصة حب».

ويواصل أبطال الفيلم تصوير مشاهد الأحداث التى تنتمى لنوعية الأعمال الكوميدية فى إطار الفانتازيا والخيال العلمى.

والفيلم يشارك فى بطولته بجانب هنا الزاهد وأحمد حاتم كل من شيرين رضا، محمود حميدة، محمد سلام، طاهر أبوليلة، وعدد آخر من الفنانين الشباب، وهو من إنتاج سينرجى فيلمز ونيو سينشرى وأفلام مصر العالمية، تأليف عادل صليب، إخراج عصام عبدالحميد.

فن الطريق أفلام عيد الفطر موسم عيد الفطر فيلم العارف فيلم الغسالة فيلم ديدو فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين
بنوووك