الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:42 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كتاب أخبار الزمان لإبراهيم بن سالوقيه.. ماذا كتب في صفحة 356 عن كورونا؟

كتاب أخبار الزمان
كتاب أخبار الزمان

تصدر كتاب أخبار الزمان مؤشرات البحث في جوجل، وذلك بعدما ازداد بحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي عنه، وعن الصفحة رقم 365 من الكتاب، والتي ذكرت فيروس كورونا وما سيحدث من أزمات، نظرًا لكون 2020 عام الكوارث، مما أثار ذعر وهلع الناس، وبدأوا بالتأكد، عن طريق تحميل الكتاب والبحث بداخله عن "الكورونا".

كتاب أخبار الزمان صفحة 365

شهدت الفترة الماضية كوارث صحية في كل أرجاء العالم، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، في أغلب الدول، وفرض حظر تجوال في بعضها، والتشديد على الإجراءات الوقائية والاحترازية في البعض الأخر، لكونهم لم يصلوا لدرجة فرض حظر تجوال، لقدرتهم على احتواء المرض.

وبدأ الناس بالعودة لكتب الماضي، حتى يتبينوا حقيقة المرض، وبحثوا في طيات صفحات كتب قديمة عن الفيروس القاتل، وتنبوء البعض باجتياحه للعالم، وكون عام 2020 عام الكوارث.

وجاء كتاب أخبار الزمان في مقدمة تلك الكتب التي استعان بها رواد مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن أصول المرض، وعن ما سيتسبب به من مشاكل في العالم، ظنًا منهم أن الكتب يحمل معلومات تقيهم من الفيروس القاتل.

ورغم أن كتاب أخبار الزمان لم يكن الشيء الوحيد الذي استعان به الناس لمعرفة حقيقة الفيروس القاتل، لأنهم استعانوا بمقالات للراحل أحمد خالد توفيق عن فيروس كورونا ، وتطوره، وما قد يفعله في المواطنين إذا توحش، إلا أنه أهمهم، نظرًا لقدمه.

بماذ تنبأ كتاب أخبار الزمان في الصفحة رقم 365

حسب ما ذكره رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن الكتاب، لصاحبه "إبراهيم بن سالوقيه"، أنه تنبأ بتفشي فيروس غريب الأطوار يبدأ انتشاره من الصين، ويتسبب في وفاة الملايين حول العالم كما يتسبب في اختفاء الضجيج من العالم ومنع المعتمرين من أداء العمرة وأن كل هذه الأمور تحدث في شهر مارس، من عام 2020.

وجاء الكلام عن المرض في الكتاب كالتالي: "حتى إذا تساوى الرقمان (20=20)، وتفشى مرض الزمان، منع الحجيج، واختفى الضجيج، واجتاح الجراد، وتعب العباد، ومات ملك الروم، من مرضه الزؤوم، وخاف الأخ من أخيه، وكسدت الأسواق، وارتفعت الأثمان، فارتقبوا شهر مارس، زلزال يهد الأساس، يموت ثلث الناس، ويشيب الطفل منه الرأس".

من كتاب "أخبار الزمان" صفحة 365

الطريق يكشف حقيقة كتاب أخبار الزمان والصفحة رقم 365

بالبحث عن حقيقة وجود الكتاب من الأساس، وما إذا كان تناول ما ينسب إليه بالفعل، توصل "الطريق" إلى أن الكتاب موجود بالفعل، لكن الكاتب ليس إبراهيم بن سالوقيه كما ادعى البعض، وإنما لصاحبه المسعودي، ويدعى "الشيخ أبو الحسن، علي بن الحسين بن علي بن عبد االله الهذلي المسعودي"، وهو مؤرخ، جغرافي، ورائد نظرية الانحراف الوراثي، ومن أشهر علماء العرب.

اقرأ أيضًا: الراحل أحمد خالد توفيق يتنبأ بفيروس كورونا في إحدى مقالاته

وبالبحث في الكتاب عن فيروس كورونا، لم نجد في أي من صفحاته سطورا تتحدث عن فيروس كورونا المستجد، أو ما تردد عن ذكره إلغاء الحج أو العمرة، أو ما يذكر كون عام 2020 كارثيا، كما أن الكتاب يتكون من 161 صفحة في بعض الطبعات، والبعض الآخر يتكون من 281 صفحة، أي أنه لا وجود للصفحة رقم 365 من الأساس.

تحميل كتاب أخبار الزمان

لتحميل كتاب أخبار الزمان ومعرفة ما جاء في محتواه يمكنك الضغط هـــنا