الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:09 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”برّاوية ومحدش قدر عليا”| في عيد ميلادها.. كيف أصبحت نادية الجندي نجمة الجماهير؟

نادية الجندي
نادية الجندي

يحل اليوم ميلاد واحدة من أشهر وأهم نجمات السينما في التسعينات، استطاعت أن تصنع لنفسها مكانة متميزة وسط أهم نجمات السينما، فقدمت العديد من الشخصيات المهمة في السينما والتلفزيون، فاستحقت أن تحمل لقب "نجمة الجماهير".

تحتفل اليوم نجمة الجماهير الفنانة الكبيرة نادية الجندي، بعيد ميلادها الـ 74، حيث ولدت في مثل هذا اليوم عام 1964 في محافظة الإسكندرية.

عرفها الجمهور بتقديم شخصية المرأة القوية التي ناصرت المرأة في أفلامها من خلال تقديم الشكل الحديث والمعاصر لها والذي كان لم يتواجد حينها، تركت بأعمالها بصمة مهمة في تاريخ السينما منها "بمبة كشر"، "ليالي ياسمين" و"الباطنية"، و"كالة البلح"، و"مهمة في تل ابيب"، و"الضائعة"، و"شبكة الموت"، و"شهد الملكة"، و"عصر القوة"، وفيلم "الجاسوسة حكمت فهمي".

وكان لها إفيهات شهيرة في تاريخ السينما المصرية مثل "سلم لي ع البذنجان"، "كله ماشي"، "أنا نعمة الله والأجر على الله"، "أنا برّاوية وما حدش قدر عليا"، و"شوف إزاي".

أدت نادية الجندي، جميع الأدوار دون تكرار، وأكدت خلال حوار لها مؤخرًا مع الإعلامية جيسيكا ازار، ببرنامج "الأحد منحكي" ، أنها طوال مسيرتها الفنية لم تنافس أحدًا، لأنها اتخذت لون وكارير مختلف تميزت به ، مشيرة أن الفنان الذي يحاول تقليد فنان آخر لم ينجح، موضحة أنها قدمت أدوار مختلفة لأنها لا تحب حصر نفسها في مجال واحد.

خاضت نادية الجندي عالم السينما والتمثيل عام 1958 في فيلم "جميلة بو حريد"، بطولة الفنانة ماجدة الصباحي، وكانت حينها طالبة في المدرسة، وبعدها بعامين شاركت في فيلم "زوجة من الشارع"، للتوالى بعدها مسيرتها الفنية الحافلة.

اقرأ أيضًا: قبلات في حياة عماد حمدي.. ”بوسة” سبب زواجه من نادية الجندي.. ومشهد فاتن حمامة صنف فيلمه للكبار فقط

حققت نادية الجندي، أعلى الإيرادات في تاريخ السينما لأكثر من 25 عامًا من خلال بطولة 55 فيلمًا، ودهشت إيرادات فيلم "بمبة كشر" عام 1974 صناع السينما، وتناولت في أفلامها قضايا مهمة مثل المخدارات والإرهاب وأفلام المخابراتية والجاسوسية وكان آخر فيلم لها يحمل اسم "أمن دولة" عام 1999.