الطريق
الخميس 16 مايو 2024 10:54 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف تصبح مؤثرا على يوتيوب وتكسب الأموال من خلاله؟.. وأفضل طرق صناعة المحتوى

يوتيوب
يوتيوب

فى ظل انتشار وباء كورونا عالمياً، اضطر الكثيرون للبقاء في منازلهم في ظل الاجراءات الاحترازاية للحد من انتشار الفيروس، وبالتالي قد تتواجد فرص للعمل أثناء البقاء فى المنزل، ومن هذه الفرص إنشاء قناة على يوتيوب وتقديم المحتوى عليها، والحصول على أرباح منها.

ويرصد "الطريق" خلال التقرير التالى أبرز الوسائل والطرق التى تمكنك من إنشاء قناة هادفة على اليتيوب وتقديم محتوى جيد يجعل الجميع يتابعه ويبحث عنه، لتحقيق أرباح مادية من ورائها.

تحديد الجمهور المستهدف

أصبح العالم اليوم أكثر تفتحاً وعولمة، وما تقدمه اليوم يمكنه أن يصل لجميع أنحاء الأرض عبر شبكات الانترنت والتواصل الإجتماعى، لذا كان من المهم أن يتم تحديد الجمهور المستهدف من المحتوى الذى يتم تقديمه نظراً لتشعب واختلاف أذواق وأفكار الجمهور.

ولأن تحديد الجمهور المستهدف سيساعد منشئ المحتوى على مخاطبة متابعيه بما يحقق له النتائج المرجوة، فإن ذلك سيفيد أيضاً فى تحديد شكله ونوعيته.

تصميم مقاطع دعائية قصيرة للقناة

أصبح اليوتيوب اليوم من أغنى المواقع التى تقدم المحتوى، ولكن توجد عوامل مهمة لتميز منشئ محتوى عن الاَخر، وهى التعامل باحترافية مع القناة، وذلك يكون من خلال تصميم مقاطع فيديو قصيرة دعائية يمكنها أن تحث الزوار لأول مرة على الاشتراك بالقناة والتفاعل معها.

 بالإضافة إلى أهمية كتابة نبذة تعريفية عن الشخص مقدم المحتوى، فضلاً عن إضافة روابط مواقع التواصل الإجتماعي بمنشئ المحتوى ليتمكن الجمهور من التواصل معه من خلالها.

اقرأ أيضاً:عملة البيتكوين.. طرق الحصول عليها وتحقيق أرباح كبيرة

اقتنع بفكرتك قبل أن تقنع بها جمهورك

إن مشاركة المعلومات لمجرد تشاركها هو أكبر خطأ، إن ظننت أن ذلك سيجعلك مؤثراً على اليوتيوب ويكون لك جمهورك، فالناس دائماً ما يفضلون أصحاب المحتويات الهادفة التى تظهر عليهم الحماسة أثناء تقديمهم لها مما يدل عن اقتناعهم بما يقدموه، بالتالى يمكن للجمهور أن يقتنع هو الاَخر.

امتلك قدرات تمكنك من صناعة محتوى بجودة عالية

يشاهد المستخدمين يوماً كثير من القنوات التى تقدم محتويات مختلفة ولكن ما يجذب انتباههم إن كان هذه المحتوى مقدم وتم إعداده جيداً من خلال توافر الأصوات بجودة جيدة وصورة واضحة ومونتاج إحترافى.

مشاركة الفيديوهات خارج اليوتيوب

من الجيد مشاركة المحتوى الذى تقدمه خارج منصة اليوتيوب، وقد يكون ذلك من خلال مشاركتها عبر الحسابات الخاصة بك على منصات التواصل الإجتماعى وبناء روابط خارجية تعزز من قدرة الظهور على محركات البحث.

التفاعل مع الجمهور ومعرفة ما يحتاج أن يقدم له

من المهم جداً أن يشترك الجمهور مع المنشئ فى قصته، ويكون ذلك من خلال التفاعل المستمر بين الطرفين ومعرفة اتجاهات الجمهور وما يريد أن يشاهده فى المرات المقبلة، وهل تمكنت من إيصال فكرتك له عبر الفيديوهات السابقة أم ما زالت تحتاج لإيضاح.

التركيز على صياغة العناوين الجيدة

بعد اختيار المحتوى وتقديمه، تأتى مرحلة العنوان الجيد، فلابد من اختيار العناوين الرائعة التى يمكن للاَخرين أن يبحثوا عنها، ويجب التفكير دائماً فيما سيكتبه الجمهور للبحث عن شيئ ما، وبذلك تعزز فرص الظهور على محركات البحث أكثر، مع الحرص على توفير الكلمات الرئيسية التى يدور حولها الفيديو فى أول 45 حرف من العنوان.