الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 01:51 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يمنع الجفاف والحساسية.. تعرفي على فوائد الخيار للشعر

فوائد الخيار
فوائد الخيار

يعد الخيار من الخضروات الهامة للجسم، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تساعد البشرة على التخلص من التجاعيد، ويقي من الالتهابات لأنه يحتوي علي مركبات مهمة للجسم، ويوجد بالخيار أيضاً فيتامينات كفيتامين "سي"، كما أن الخيار يحتوي على بعض من العناصر المهمة لبناء الجسم.

فوائد الخيار للشعر

يعمل الخيار على حماية الشعر، كما أنه يجعل الشعر كثيفاً، دون تساقط.

يمنع الخيار الجفاف والحساسية للفروة، التي تسببها الكيماويات الموجودة في الصبغة والشامبو، وغيرهم من الأشياء المستخدمة في الشعر.

يقاوم الخيار الالتهابات الجلدية، يقضي على قشرة الشعر، يجعل الشعر بشكل لامع.

يرطب الشعر ويجعله قوي، لأنه يعمل على تغذيته جيداً .

اقرا ايضا: ينظم عملية الهضم ويحمي المعدة.. تعرف على فوائد الخيار

هناك بعض الخلطات التي يمكن إضافة الخيار فيها، ثم استخدامها للشعر، ومن الممكن أن تضيفي مع الخيار الجزر أو الجرجير، وذلك عن طريق خلط كل منهما والاستفادة بالعصارة فقط.

اعصري الخيار وضعي السائل الذي ستخرجيه منه جانباً، ثم افعلي ذلك مع الجزر أيضاً، ولكن الجزر يتم سلقه أولاً قبل ان تخلطيه على الخلاط الكهربي، ثم اخلطيهم واستخدمي هذا السائل على شعرك لمدة 40 دقيقة، بعد ذلك قومي بغسل شعرك جيداً .

إذا أردتي أن تحصلي على نتيجة سريعة فاستخدميه مرتين كل أسبوع، يمكنك إضافة زيت الخروع مع الخيار والجرجير، ثم تضعيه على الشعر لمدة ساعة، افعلي ذلك أيضاً مرتين كل اسبوع، يمكنك إضافة زيت الزيتون بدلاً من الخروع، ستساعدك هذه الخلطات لمعلاجة مشاكل شعرك.