الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:00 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

”سر شويبس”.. طبيب يعالج مصابي كورونا بالمشروب الغازي: يحتوي على الكلوروكين

حسن عابدين في إعلان سر شويبس
حسن عابدين في إعلان سر شويبس

يبدوا أن المشروب الغازي الشهير "شويبس" ما زال يحتفظ بالعديد من الأسرار التي لم يكشف عنها الفنان الراحل حسن عابدين في إعلانه المعروف "سر شويبس"، فقد وصف أحد أطباء التخدير طريقة غريبة لعلاج مصابي فيروس كورونا، وهي عن طريق استخدام "شويبس"، فى علاج بعض حالات ضيق التنفس بسبب مرض كوفيد-19، وفقاً لموقع البيان.

وتأتي القصة من بلجيكا، بعد أن تناقلتها صحيفة "لوكانار أونشيني"، والمتخصصة فى رسوم الكاريكاتير والساخرة، ولكنها ليست من خيال المؤلف، بل هى قصة حقيقة.

وعلق أحد الأطباء على ما نشرته الصحيفة، قائلاً "قد يبعث مثل هذه المواقف على الضحك.. ولكنها مأساة بمعني الكلمة.. أين هو إذاً القسم الذي أقسمناه فى بداية عملنا".

وبدأت القصة فى عيادة الدكتور محمد سقالي المختص فى التخدير، والتي تم تخصيص 30 سريراً بها لمصابي كورونا، ومنها ستة أسرة للعناية المركزة، وذلك بعد أن وصف لمرضاه والذين من المفترض أن يتلقوا من 2 إلى 6 لترات من الأكسجين فى الدقيقة، زجاجة مشروب شويبس سعة 33 سنتيلتر.

اقرأ أيضاً: تعرف على طريقة غسل الملابس للوقاية من فيروس كورونا

وقال سقالي، فى إجابته لصحفي من جريدة "لوكانار أونشيني"، إننا لدينا احتياطات قليلة من "البلاكينيل"، ولذا أقوم بتوفيرها للحالات الخطيرة والمعقدة من كبار السن ومرضي الأمراضي المزمنه كمرض السكري والسمنة.

وتابع الدكتور سقالي، إن شويبس يعمل بشكل جيد للغاية بالنسبة للحالات البسيطة، نظراً لتوافره على مادة الكلوروكين والتي كانت تستخدم فى علاج الملاريا قديماً.

ومن جانبهم، علق الاطباء على ذلك، قائلين "إن سقالي ارتكب انحرافاً خطيراً فى مهنة الطب"، بينما دافع عنه مدير العيادة قائلاً "لا يوجد شئ غير عادي.. إنه ليس علاجاً، بل هو مجرد شئ إضافي.. والمشكلة تكمن فى كون الأمر غير مألوف فقط".