الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 12:26 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وفاة طبيب مصري بكورونا.. وبريطانيا تنعيه

الطبيب الفقيد مدحت عطا الله
الطبيب الفقيد مدحت عطا الله

أعلنت هيئة الصحة البريطانية اليوم الخميس، عن وفاة الطبيب المصري مدحت عطا الله والذي كان يعمل فى الهيئة كأخصائي طب الشيخوخة فى مستشفي رويال دونكاستر الطبي شمالي إنجلترا، وذلك إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، وفقًا لسكاي نيوز عربية.

وكان قد انضم عطا الله إلى العمل ضمن الأطقم الطبية البريطانية فى عام 2014، وترتفع أعداد الوفيات بعد وفاته إلى نحو 119 حالة من العاملين فى المجال الصحي البريطاني، ومن بينهم 11 حالة من أصول عربية على إثر إصابتهم بوباء فيروس كورونا العالمي.

يذكر أن عطا الله، انتقل من مصر إلى العمل فى بريطانيا منذ نحو 20 عامًا، والذي وصفه زملاؤه فى هيئة الصحة الوطنية البريطانية بأنه "إنسان مميز جداً وبطل حقيقي".

ونشرت مستشفيات دونكاستر وباسيتلاو التعليمي، بياناً لمديري المستشفيات "تيم نوبل"، و"ريتشارد باركر"، ينعون فيه وفاة الطبيب المصري، قائلين: "كان الدكتور عطا الله زميلنا يحظي بشعبية وتقدير كبيرين، كان إنساناً مميزاً جداً ومارس مهنة الطب فى ثلاثة قارات خلال حياته المهنية، وأسهم فى إنقاذ حياة الكثيرين، كان عطا الله يحظي بالاحترام الجليل، بالتأكيد سوف نفتقده جميعاً".

اقرأ أيضاً:عاجل| وفاة طبيب مصري في بريطانيا بعد إصابته بكورونا

من جانبها، قدمت هيئة الصحة البريطانية واجب النعى فى الفقيد عطا الله قائلة: "كنا محظوظين لأننا عملنا معه لسنوات عديدة قبل وفاته، وأنه منذ وصوله إلى المملكة المتحدة فى أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، قدم الرعاية للعديد من المرضي المسنين فى المستشفيات فى جميع أنحاء شمال إنجلترا، ونود شكر زملاء الطبيب مدحت الذين قدموا له الرعاية الصحية أثناء مرضه أيضاً".

وأضاف البيان، أن زملاء الطبيب عطا الله قدموا كل ما فى وسعهم لإنقاذ حياته بينما كان يصارع بشجاعة مرض كوفيد 19، كما نقدم تعازينا الحارة لشقيق وشقيقة الدكتور عطا الله وأحبائه فى مصر كافة، ونطالب وسائل الإعلام باحترام رغباتنا فى هذا الوقت الصعب للغاية.

وعقب إعلان وفاة عطا الله انتشرت التعازي على وسائل التواصل الإجتماعي، حيث وصفه أحد زملائه بأن رحيلة هو "رحيل البطل فى هيئة الصحة الوطنية وأنها خسارة كبيرة لطب الشيخوخة".

وقدم زميله فى الهيئة واجب التعزية من خلال كتابته علة الموقع الرسمي للهيئة قائلاً: "فلترقد روحك بسلام أيها الرجل الرائع، لقد كانت جولاتك الطبية على المرضى الذين يصارعون الزمن مرسومة بالذهب، جعلتهم يبتسمون كثيراً، إنها حقا خسارة فادحة لطب الشيخوخة".

بينما كتب اَخر فى تقديمه لواجب العزاء فى الفقيد مدحت عطا الله، قائلاً، "بارك الله فى الدكتور عطا الله، كان بطلاً حقيقياً فى هيئة الصحة الوطنية، مواساتي القلبية وتعازي الحارة لأسرته وزملائه، أعرف أن رحيل الطبيب عطا الله سيحطم قلوب الجميع."