الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:07 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خميس شعبان عبد الرحيم يكشف لـ”الطريق” ذكريات رمضان مع والده (صور)

شعبان عبد الرحيم ونجله
شعبان عبد الرحيم ونجله

لا تزال ذكرى المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم تلوح بين بين محبيه وجمهوره وويتذكر أبناءه الأوقات التي كانوا يقضونها معه، خاصة في شهر رمضان المبارك.

ويقول خميس شعبان عبد الرحيم، نجل المطرب الشعبي الراحل شعبان عبد الرحيم، إن والده كان قبل يوم من شهر رمضان، يتصل بجميع أبناءه ليحضروا إليه على الإفطار، حيث يعد لهم العديد من الأطعمة التي يحبونها بنفسه.

وأضاف نجل الفنان شعبان عبد الرحيم في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الراحل بعد الإفطار كان يجتمع بأسرته كلها ويغني مع أبناءه وأحفاده.

"طول شهر رمضان كنت أنا وأخواتي مكناش بنشتغل، وأبويا كان بيساعدنا بالفلوس ومكنش حد فينا بيحتاج حاجة أبدا"، هكذا وصف نجل المطرب الشعبي الراحل شعبان عبد الرحيم أوقات رمضان مع والده ومساعدته له.

اقرأ أيضًا: بسبب تغيير ملامحها.. حلا شيحة تستفز جمهورها وتتصدر تريند جوجل

وأوضح أنه طوال شهر رمضان كان يقدم مساعدات للفقراء والمحتاجين، حيث كان يعد شنط رمضان ويوزعها طوال الشهر.

والفنان الراحل شعبان عبد الرحيم، ابن حي الشرابية في القاهرة القديمة، وولد في العام 1957، واختارت أسرته له اسم شعبان نسبة لشهر شعبان الذي ولد فيه، ثم كبر وكان يعمل في كي الملابس بالإضافة إلى الغناء في الأفراح الشعبية بالمنطقة.

انطلقت شهرة المطرب الشعبي، عقب تعرفه على أحد المنتجين، الذي أنتج له شرائط الكاسيت لعدة أغاني شعبية، التي نالت أعجاب الجماهير، وهو ما أدى بعد ذلك لاهتمام شبكات ووسائل إعلام عالمية به.

زادت شهرة شعبولا بعد غناءه "أحمد حلمي اتجوز عايدة"، ثم أغنية "أنا بأكره إسرائيل" ما دفع العديد من وكالات الأنباء العالمية للكتابة، وذاع صيته بقوة بعد أغنية "هابطل السجاير" .