الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 03:17 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صراع العروش| أوباما يهاجم ترامب ويطالب بإنهاء حكمه

أوباما وترامب
أوباما وترامب

يضيق الخناق يوما بعد يوم على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب فيروس كورونا، حيث اعتبر الرئيس الأسبق باراك أوباما، أن ما يحدث كارثيا ويشير إلى فوضى عارمة، وقد تهدد حلم ترامب في الانتخابات القادمة.

كارثة فوضوية

أعرب الرئيس السابق باراك أوباما، عن موقفه حيال السياسة التي يتم اتباعها من قبل الإدارة الأمريكية الحالية لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا أن إدارة ترامب تتسم بالفوضى ومن الصعب التخلص منها، وفقا لـ"إندبندنت" البريطانية.

ويستغل أوباما الفشل الذريع الذي حققته إدارة ترامب أمام كورونا، ليوجه رسالة إلى أعضاء جمعية "خريجي أوباما"، طالبهم خلالها بأن يكون دعمهم لنائبه الأسبق جو بايدن، وأن يقفوا بجانبه للنجاح في الانتخابات أمام ترامب.

اقرأ أيضا: ”الجارديان” تهاجم ترامب وتكشف جهله في أزمة كورونا

أهمية الانتخابات

وتعتبر الانتخابات الرئاسية المقبلة على درجة عالية من الأهمية، فهي لا تمثل مواجهة ضد فرد أو حزب معين، لكنها بمثابة حرب أمام توجهات بعينها تسببت في نشر الفوضى والانقسام، ويجب التخلص من سياسة تحكمها الأنانية والقبلية، ورؤية الآخرين على أنهم أعداء، حسب الرئيس الأمريكي الأسبق.

ترامب وكورونا

وأكد أوباما، أن الرئيس ترامب ضعيف في تعامله مع أزمة فيروس كورونا، ومثير للسخرية، على خلاف مختلف دول العالم.

"إندبندنت" البريطانية، أوضحت، أن الجميع اعترف بخطورة الأزمة وأنهم يواجهون مشكلة في التعامل مع الفيروس، إلا أن ترامب اعتبر أن الوباء لا يزيد عن كونه "إنفلونزا عادية"، قائلا: "أمر مؤسف أن يكون من يحكم الولايات المتحدة رجل له هذه العقلية".

أوباما وبايدن

ويرى الرئيس السابق باراك أوباما، أن دونالد ترامب أثبت قدراته، وعلى الجميع أن يكون ولائهم لجو بايدن في الانتخابات المقبلة.

اقرأ أيضا: بايدن يعلن موقفه من الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

ووفقا للصحيفة البريطانية، فإن تصريحات أوباما ورأيه عن دونالد ترامب تعد ذات أهمية وقوة، خاصة خلال المرحلة الراهنة في ظل انتظار الانتخابات الأمريكية المقبلة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يلعب أوباما دور مهم وخطير في هذه الانتخابات.

حقبة ترامب

واعتبرت الصحيفة، أنه من الضروري إنهاء عهد إدارة ترامب التي توفي أكثر من 77000 شخص تحت مظلته، كما أن لدى الولايات المتحدة 1.2 مليون حالة مؤكدة، وكلاهما الأعلى في العالم.

اقرأ أيضا: ترامب يوضح سبب عدم ارتدائه الكمامة الطبية

وانتقدت "إندبندنت"، التصرفات الناجمة عن إدارة ترامب ففي ظل الأوضاع الراهنة يتقرر رفع القيود والسماح للناس بالعودة إلى العمل، خوفا من التبعات الاقتصادية نتيجة الإغلاق، وواقع الحال أنه يستوجب إيجاد حل أولا ينهي الأزمة قبل التفكير في الآثار الاقتصادية السيئة.