الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:43 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

يحل علينا، اليوم التاسع عشر من أيام شهر رمضان الكريم، الذي يعتبره المسلمون علامة مضيئة في حياتهم، لما له من بركة، لأن الله سبحانه وتعالى أنزل القرآن الكريم على الرسول صلى الله عليه وسلم وسلم المبعوث رحمة للعالمين، ليهدي به الغافلين، ويكون معجزته، لأن لكل نبي معجزة، ومعجزة النبي محمد هي القرآن.

ورمضان شهر يستقبله المسلمون بالترحيب، في كل دول العالم، لأنهم يستبشرون بقدومه، كما يحافظون على النوافل والسنن، ولعل أهم عادات الناس في ذلك الشهر هو قراءة الأدعية والنوافل لأن دعاء الصائم مستجاب لا يرد، ففي شهر رمضان يفتح الله أبواب الجنة، ويغلق أبواب النار، وتصفد الشيطان.

ويقدم لكم "الطريق" دعاء اليوم التاسع عشر في الشهر الكريم، الموافق ١٢ مايو 2020، نظرا لتصدره مؤشرات البحث في جوجل.

 

فضل دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

الدعاء عامة عبادة ميسورة يفعلها المسلمون ليتقربوا بها إلى الله سبحانه وتعالى، فلم يشترط فيه الزمان ولا المكان، لأن الله يسمع نداء عبادت في كل مكان وزمان، ويعلم ما تشتهي نفس عباده، فقد قال الله تعالى: "ادعوني استجب لكم"، ليحقق للناس ما فيه الخير، ويذهب عنهم الشر، فيعقد المسلم النية ويتوكل على خالقه، ويرفع يده له طالبا ما تمنى.

وهناك أدعية ثابتة طوال الشهر رمضان الكريم، مثل أدعية الصباح والمساء، ودعاء الإفطار، الذي يقوله الصائم قبل أن يفطر، وهو "اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت، ذهب الظمأ، وابتلت العروق، وثبت الأجر بإذن الله".

 

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

ورد في القرآن الكريم وسنة خاتم الأنبياء والمرسلين عددا كبيرا من الأدعية، فقددعا المبعوث رحمة للعالمين، والشافع لنا يوم الدين، سيدنا محمد النبي الأمين، بعدد كبير من الأدعية، ويقدم لكم "الطريق" دعاء يقال في العشرة الأواخر في شهر رمضان.

اقرأ أيضا: دعاء العشر الأواخر من رمضان 2020 مكتوب


فقد ورد عن عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: “قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي”.

"اللهم إني أشكو إليك بأسي وقلة حيلتي وهواني على الناس"

 

"اللهم وفر فيه حظي من بركاته، وسهل سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني قبول حسناته، يا هاديا إلى الحق المبين".