الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:47 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحر لا يقضي على كورونا.. وتحذيرات من التكييف والأماكن المغلقة

ارتفاع درجات الحرارة وكورونا
ارتفاع درجات الحرارة وكورونا

انتشرت مؤخرًا توقعات بإمكانية تأثير درجة الحرارة المرتفعة عند حلول فصل الصيف على انتشار فيروس كورونا المستجد والمسبب لمرض كوفيد-19، ولكن ظهر تحذير جديد ينفي هذه التكهنات ويقلب الأمر رأسًا على عقب، وفقًا لسكاي نيوز عربية.

ومن جانبها، حذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، أمس الثلاثاء، من أن وباء كورونا يمكنه أن يسبب مزيد من الأضرار الصحية المتعلقة بارتفاع درجات الحرارة وموجات الحر، بالإضافة إلى توقعها بتسجيل درجات حرارة قياسية فى نصف الكرة الشمالي هذا الصيف.

وناشدت المنظمة التابعة للأمم المتحدة الحكومات، أن تضع خططا للحفاظ على سلامة شعوبها أثناء ارتفاع درجات الحرارة وموجات الحر المرتقبة، لحمايتهم من فيروس كورونا المستجد.

كما حذرت المنظمة من الجلوس فى أماكن مكيفة ومغلقة، نظرًا لتعارض ذلك مع توصيات منظمة الصحة العالمية والصحة العامة المرتبطة بالإصابة بالوباء.

اقرأ أيضًا: للتخلص منه.. أم تدفع ابنها المصاب بالتوحد فى النهر بطريقة بشعة (صور وفيديو)

وتوقعت المتحدثة باسم المنظمة كلير نوليس كاب،  تسجيل درجات حرارة مرتفعة الصيف الحالي فى نصف الكرة الشمالي، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عبر الانترنت فى جنيف.

وأضافت المتحدثة باسم المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، أننا نعيش حاليا فى إحدى أكثر السنوات حرا، وبالنسبة إلى كثيرين، يمكن لفيروس كورونا أن يزيد من المخاطر الصحية المتعلقة بالحرارة، مشددة على أن الوباء يجعل التعامل مع الموجات الحارة أكثر صعوبة.

وأكدت على أن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، تتواصل بشكل مستمر مع الدول من أجل محاولة مساعدتهم فى وضع خطط للتعامل مع الخطر المتزايد والمزدوج بشأن التعامل مع فيروس كورونا وارتفاع درجات الحرارة المرتقبة.