الطريق
السبت 1 يونيو 2024 04:11 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شركة عالمية تسمح للمسلمين بصلاة العيد فى ساحتها (فيديو)

إيكيا تسمح للمسلمين بصلاة العيد فى ساحتها
إيكيا تسمح للمسلمين بصلاة العيد فى ساحتها

نشرت إذاعة صوت ألمانيا "دويتشه فيله"، اليوم الخميس، مقطع فيديو يظهر خلاله كيف تحولت أحد مواقف السيارات الخاصة بشركة الأساس العالمية "إيكيا"، إلى ساحة لصلاة المسلمين فى عيد الفطر.

وبحسب صحيفة "ميرو" الريطانية، تظهر الصور المذهلة للمسلمين والمقدر عددهم بـ 800 مسلم، بالالتزام بالإجراءات الوقائية، مثل ارتداء الكمامات وأقنعة الوجه، إضافة إلى سجادات الصلاة الخاصة بكل منهم، فى ظل انتشار وباء فيروس كورونا.

والتقط المسلمون مجموعة من الصور المبهجة، بعد أدائهم صلاة العيد بالقرب من مسجد فى مدينة فتسلار الألمانية، بالقرب من فرانكفورت، والذي بدوره شكر شرطة المدينة على السماح بأداء صلاة العيد فى ظل الظروف غير العادية التى يمر بها العالم.

وتمت الإشادة "بإيكيا" على نطاق واسع، وذلك لمساعدتها على السماح للصلاة الجماعية فى ساحتها.

اقرأ أيضًا: صلى بالناس العيد.. القبض على الشيخ الهارب بالدقهلية

حيث علق أحد مستخدمي تويتر قائلاً: "علامة أمل حقيقية فى هذه الأوقات الصعبة"، بينما كتبت الصحافية الكندية كارلي أجرو، "واو. هذا هو الحب والطيبة التي يحتاجها العالم الآن... عيد مبارك للجميع".

جدير بالذكر أن إمام المسجد القريب من ساحة إيكيا للأثاث، قرر الذهاب لمدير المتجر، ولكنه كان غير متفائًلا بشأن سماحه باستخدام موقف السيارات لأداء صلاة العيد، وتفاجئ عندما وافق مدير المتجر دون تردد لثانية واحدة، قائًلا "نعم يمكنك أن تصلي".

وأضاف الإمام، "لقد فوجئت وسعدت في نفس الوقت."