الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:03 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة إلغاء تنسيق التمريض العسكرى 2020

حقيقة إلغاء تنسيق التمريض العسكرى2020
حقيقة إلغاء تنسيق التمريض العسكرى2020

تزايد البحث في الأونة الأخيرة حول إمكانية إلغاء التمريض العسكري لهذا العام، وهو الدراسة التي يتوجه إليها بعض الطلاب بعد الانتهاء من مرحلة الدراسة الإعدادية، خصوصًا في ظل جائحة كورونا، التي تسببت في توقف الكثير من الأنشطة.

وتم التأكيد على إلغاء التمريض العسكري بعد الشهادة الإعدادية لهذا العام بشكل رسمي.

وأوضحت وزارة الدفاع المصرية، أنه سيتم فتح باب القبول بمدارس التمريض العسكري بمختلف أنواعها لقبول دفعات جديدة من الشباب والفتيات للانضمام إلى مدارس التمريض العسكري على مستوى جميع محافظات الجمهورية بالنسبة لطلاب الثانوية العامة.

اقرأ أيضًا: هل تم إلغاء التمريض العسكري بعد الإعدادية؟

وفيما يتعلق بطلاب المرحلة الإعدادية تم إغلاق باب التمريض العسكري لطلاب الصف الثالث الإعدادي والاكتفاء بقبول دفعات طلاب الثانوية العامة من أجل دخول التمريض العسكري.

شروط التمريض العسكري في مصر

تتضمن شروط التمريض العسكري في مصر، وجود الشهادة والحصول على الثانوية العامة أو الأزهرية، وألا يقل المجموع في الثانوية العامة أو الأزهرية 60 %، وألا تقل درجة مادة اللغة الإنجليزية عن 70%، وحسن سيرك والسلوك، وأن يتمتع الأب الجنسية المصري، غير متزوج".

وتعد مدارس التمريض العسكري من أهم أنواع المدارس التي يريد طلاب المرحلة الإعدادية الإلتحاق بها، لما تتمتع به من مميزات كثيرة، وقد تم التوضيح من قبل وزارة التربية والتعليم، أن التنسيق في التمريض العسكري للعام الحالي سوف يزيد بمقدار 15 % عن العام الماضي، وذلك عقب قبول الأبحاث الخاصة بالطلاب.