الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 01:19 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل تعليم البحيرة يشهد ختام فاعليات القوافل التعليمية المجانية لطلاب الثانوية العامة بالمحمودية وكيل تعليم البحيرة يدشن فاعليات معارض ختام الأنشطة التربوية على مستوى المديرية انتظام توريد الذهب الأصفر.. 560 طن قمح لشون وصوامع البحيرة خبير: التحول الاقتصادي يستغرق وقتا لتحقيق نتائج إيجابية قابلة للقياس نجوم لهم بصمة.. عبد الفتاح الجارم أسطورة الجيل الذهبي للاتحاد السكندري التخطيط: 11,6 مليار جنيه استثمارات موجهة لتنفيذ 478 مشروعًا تنمويًا باسيوط خبيرة أممية تطالب الدول بتنفيذ استراتيجيات وسياسات أكثر دعمًا لذوي الإعاقة مصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية بالغربية محافظ الغربية يتابع الأعمال بمحور أم القرى ويزيل جميع معوقات المرافق محافظ الغربية يعلن بدء العمل في تأهيل ورصف طريق الشين قطور أمريكا في مرمى نيران روسيا.. خطة جديدة لدعم أوكرانيا عسكريًا مستشفى إهناسيا ببني سويف يستقبل حالات مرضية من الأشقاء الفلسطينيين وأسرهم

في ذكرى رحيل صاحبة ”عريس يا بوي”.. نبيلة السيد مشوار كوميدي ونهاية مأساوية (فيديو)

نبيلة السيد
نبيلة السيد

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة الكوميدية نبيلة السيد، التي ودعت عالمنا ورحلت في مثل هذا اليوم عام 1986، عن عمر يناهز الـ48 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان.

وبرعت الفنانة الراحلة فى الأدوار الكوميدية، وحققت شعبية وشهرة كبيرة من خلال أدوراها المميزة التي تركت بصمة في قلوب محبيها، فقدمت أدوارًا مثل دور العالمة والعانس والخادمة ثم الزوجة والأم.

هي العالمة فى فيلم "خلى بالك من زوزو"، وهي الفتاة القبيحة العانس فى "البحث عن فضيحة"، مع الزعيم عادل إمام، وسمير صبري، فمن ينسى جملة "مسعدة" الشهيرة في الفيلم "طخه بس ما تموتوش يا بوي، وعريس يا بووي" وهي الحماة المستبدة، أرملة المعلم عاشور ووالدة العروسة منى في فيلم "ممنوع فى ليلة الدخلة".

نشأت نبيلة السيد وتربت على الفن والموسيقى حيث ولدت في حارة الشوارب المتفرعة من شارع محمد علي وهو مكان الملييء بالعوالم، والعازفين، وكان والدها متعهد أفراح يمتلك محلا لبيع الآلات الموسيقية، لذا كانت بدايتها من خلال فرقة "ساعة لقلبك"، قبل أن تحصل على دبلوم المعهد العالي للتمثيل.

 

بداية مسيرة نبيلة السيد في عالم التمثيل

بدأت مشوارها الفني في عالم التمثيل مبكرًا حيث قدمت أول أدوارها فى فيلم "غزل البنات" أمام النجم الكبير نجيب الريحاني، وكانت لا تزال طفلة وعمرها لم يتعد الـ 11 عامًا.

 

أعمالها في السينما والمسرح والتلفزيون

من أعمالها في السينما "الراقصة والطبال"، "الشيطان والخريف"، "جنون الشباب"، "خلي بالك من زوزو"، "مراتي مدير عام"، "عفريت مراتي"، "أبي فوق الشجرة"، "القط أصله أسد"، "بنات في الجامعة"، "الظريف"، "بنت بديعة"، "ليلة بكى فيها القمر"، "رجل فقد عقله"، "عالم عيال عيال".

ومن أعمالها على الشاشة الصغيرة "العسل المر"، "العبقري"، "متاعب المهنة"، "الحائرة"، "عماشة عكاشة"، "أهلًا بالسكان"، "صيام صيام"، "سبع صنايع"، "كابتن جودة".

ومن المسرحيات التي شاركت فيها "البيجاما الحمراء"، "اتفضل قهوة"، "الدنيا مقلوبة"، "دول عصابة يا بابا"، "سيرك يا دنيا"، "مسعود سعيد ليه"، "زنقة ستات".

 

آخر أعمال نبيلة السيد

كان آخر أعمالها فيلم "القطار" بطولة نور الشريف، وعُرض بعد وفاتها عام 1986، وفي نفس العام شاركت في مسلسل "كابتن جودة" مع سمير غانم، ومسرحية "ابتسامة وراء القضبان".

زيجاتها

تزوجت الفنانة الراحلة نبيلة السيد مرتين الأولى في بداية مشوارها الفني من رجل أعمال، وأنجبت منه ابن وابنة، ثم بعد عدة سنوات من انفصالهما تزوجت الملحن حسن نشأت، والذي بقيت معه حتى وفاتها.

اقرأ أيضًا: في عيد ميلادها.. محطات في حياة نوال الزغبي وحقيقة ارتباطها بوائل كفوري (صور)

صراع نبيلة السيدة مع المرض ووفاتها


خلال مسيرتها الفنية قدمت أدوراً كثيرة أبهجتنا، إلا أن نهايتها مثل نهايات كثير من النجوم الذين أضحكونا مآساوية، حيث عانت لفترة مع مرض السرطان، حتى وفاتها في عام 1986 عن عمر يناهز 48 عامًا.