الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:39 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الهجوم على إسعاد يونس.. حقيقة اتهامها ببيع ثلث تراث السينما

إسعاد يونس
إسعاد يونس

واجهت الإعلامية إسعاد يونس أزمة كبيرة خلال الساعات الماضية؛ بسبب المقال الذي نشرته عن ثورة 30 يونيو وجاء بعنوان "البت فتزحية" وبسببه تعرضت لانتقادات وهجوم ودخولها ضمن المتنمرين وبذلك تعد سقطة كبيرة في حياتها المهنية والشخصية.

 

وبعد الضجة الكبيرة التي حدثت، حذفت إسعاد يونس المنشور من صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ولكن لم يساعد ذلك في هدوء الناس.

 

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تدخل بها إسعاد يونس في معركة مع الجمهور، حيث قبل أكثر من عشرين عامًا واجهت انتقادات لاذعة عقب تجميعها التراث السينمائي المصري من ورثة فنانين ومخرجين مصر العظام بمبالغ قليلة جدًا لصالح ثري خليجي.

اقرأ أيضًا: ”كل واحد يهذب رغباته”.. تعليق ناري من عمرو أديب على قضية المتحرش أحمد بسام (فيديو)

حيث اتهمها مجموعة من النقاد ببيع تراث السينما المصرية مما أضر بها والذي يبلغ حوالي ٨٠٠ فيلم وتعتبر ثلث أفلام السينما المصرية تحت عنوان "صفقة فنون" باسم شركة فنون التي يملكها زوجها علاء الخواجة وذلك للأمير وليد بن طلال صاحب شركة روتانا.

 

ولم يتم التصريح وقتها بسبب هذه البيعة، والذي أذعن البعض أنه ساعد في محو هذا التراث وازالته، وحاليًا أوشك هذا التراث علي الاندثار وبهذا الفعل تفقد مصر بمساعي الفنانة إسعاد يونس وأعوانها ثروة لا تقدر بأية أموال والتي كانت تحسب كميزة نسبية لمصر مقارنة بمختلف البلدان العربية .

موضوعات متعلقة