الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:05 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفاجأة| بعد تنحي ”حسب الله”.. حزب الحرية يعلن خوض الانتخابات على قائمة ”تحالف الأحزاب”

صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية المتنحي
صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية المتنحي

أكد المحاسب احمد مهنى، عضو المجلس الرئاسي والأمين العام لحزب الحرية المصري، أن الحزب سوف يشارك فى انتخابات مجلس الشيوخ القادمة من خلال تحالف الأحزاب، معلنًا انضمام الحرية لتحالف الأحزاب الانتخابية والذي يقوده حزب مستقبل وطن والمنضم إليه عدة أحزاب منها الوفد والغد والعدل والشعب الجمهوري والحركة الوطنية وعدة أحزاب أخرى.

وأعلن "مهنى"، في تصريحات صحفية، أن حزب الحرية يستعد للانتخابات بكامل قوته في جميع المحافظات، وهناك لجنة متخصصة تعمل لانتقاء مرشحي الحزب ليكونوا جديرين بأن يمثلوا الشعب خلال المرحلة المقبلة، وإنه تم التوافق على خوض الانتخابات من خلال تحالف الأحزاب الانتخابية بالتنسيق بين أحزابه، سواء على القوائم أو المقاعد الفردية.

اقرأ أيضًا.. الحرية: حزمة إجراءات جديدة عقب قبول استقالة حسب الله

وأشار الأمين العام لحزب الحرية المصري، إلى أنه تم التوافق داخل الحزب على الالتفاف الوطنى ودعم الدولة المصرية والقيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى يبذل أقصى جهد من أجل هذا الوطن والمواطن، وأن تبقى مصر دائمًا هى الأبقى والأصل فى اتخاذ أى قرار داخل الحزب.

وكان حزب الحرية المصري، أعلن اليوم الأربعاء، عن تشكيل مجلس رئاسي لإدارة شؤون الحزب، لحين انعقاد أول اجتماع للمؤتمر العام للحزب، بعد تنحي رئيسه الدكتور صلاح حسب الله.

واجتمع أعضاء المجلس الرئاسي اليوم، وانتهوا إلى عدة قرارات تتمثل في إعادة توزيع الاختصاصات لكافة العاملين بالحزب، والإبقاء عليهم مع تكليف الأمين العام بالمراجعة المستمرة لمعدلات أدائهم في العمل، وإخطار أمناء المحافظات، ورؤساء اللجان المركزية، بتولي المجلس الرئاسي مسؤولية إدارة الحزب، على أن تكون كافة المخاطبات الموجهة إليهم ومنه مع الأمين العام بناءا على تفويض المكتب الرئاسي.

موضوعات متعلقة