الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:54 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستند| حقيقة زواج حازم صلاح أبو إسماعيل من فتاة إسرائيلية

حازم صلاح أبو إسماعيل
حازم صلاح أبو إسماعيل

من جديد عادت أخبار زواج حازم صلاح أبو إسماعيل من فتاة إسرائيلية للتداول خلال الأيام الماضية، وهو الخبر الذي يلاحق القطب السلفي المحبوس منذ عدة سنوات على ذمة عدد من قضايا الإرهاب.

 

ويقول الخبر الذي يتداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي، إن فتاة إسرائيلية قررت رفع قضية خلع من حازم صلاح أبو إسماعيل، أحد أنصار جماعة الإخوان الإرهابية.

وينسب الخبر لبعض المصادر، أن أبو إسماعيل كان متزوجًا من الفتاة التي تعمل بالجيش الإسرائيلي إبان فترة حكم محمد مرسي لمصر، وكانت تستغل ذلك الزواج للحصول على بعض المعلومات الخطيرة منه بحكم قربه من الإحوان ورئيسهم.

خبر زواج حازم صلاح أبو إسماعيل من إسرائيلية يعود إلى عام 2016

الخبر المنتشر خلال الفترة الحالية انتشر من قبل في عام 2016 بنفس المعلومات والصيغة، إلا أنه لا يوجد أي دليل على صحته ولم تظهر الفتاة المزعومة ولا قضيتها التي تحدث عنها.

اقرأ أيضًا: مسلسل الاختيار يلقى الضوء على الإرهابى حازم صلاح أبو إسماعيل

وربما يكون الخبر مبنيا على آخر حقيقي، على الرغم من عدم ارتباطهما ببعضهما، ففي عام 2013، وإبان حكم الإخوان، انتشرت وثائق تؤكد زواج حازم صلاح أبو إسماعيل، المستبعد من انتخابات الرئاسة بعد اكتشاف جنسية والدته الأمريكية قام بالزواج من فتاة سورية انها رويدا جعفر رشيد تاج الدين وعمرها 18 عاماً، تعمل فنانة تشكيلية ولدت فى مدينة صوران السورية وتقيم بشارع عثمان محرم بحى العمرانية بمحافظة الجيزة، وفقًا لعقد الزواج المسرب.

المفاجأة التي احتواها عقد الزواج حيناها كانت أن أحد الشهود على الزواج هو خيرت الشاطر نائب المرشد العام للاخوان وقتها والمتحكم في زمام الأمور داخل الجماعة،والذي كانت له قصة مماثلة، حيث تم الكشف عن زواجه من فتاة سورية تدعى ميساء، وتصغره بـ24 عاما، أما الشاهد الثانى على عقد زواج أبو إسماعيل كان حافظ رشيد تاج الدين حافظ.
 

موضوعات متعلقة