الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:52 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملك جمال العالم يروي حكايته مع التنمر: ”اتشتمت بأفظع الألفاظ وكانوا بيجيبوني في البرامج يتريقوا عليا لحد ما سبت البلد”

مصطفى الأزلي
مصطفى الأزلي

روى مصطفى الأزلي الفائز بلقب "ملك جمال العالم" عام 2017 واقعة تنمر حدثت له ووقعت له، منذ ثلاثة أعوام، وأثرت كثيرًا فيه، على الرغم من فوزه بلقب لم يفز به أي مواطن مصري أو عربي قبله.

وقال الأزلي: "فكرت كتير قبل ما أكتب عن نفسي لأن الموضوع مش سهل عليا بسبب التنمر اللي اتعرضتله في 2017"، مضيفًا :"لو قانون التنمر اللي اتطبق حاليا كان إتطبق ساعتها كان حيكون مختلف بس بردو مكنتش حعمل حاجة لأن مش من طبعي أؤذي حد خصوصا الشباب".

وأضاف أنه بعد سفره إلى دبي والفوز بمركز ثاني في مسابقة starhunt Dubai 2017 يعد إقناع أصدقائه له بالعمل كـ "موديل"، حيث كان يخشى قائلًا: "كنت فاكر إنها ممكن تهز في صورتي كرجل كأي تفكير راجل شرقي".

وتابع: "في يوم كنت في شغل على الـ runaway في fashion show في دبي سمعت حد من المشاهدين بيقول إن الموديل شكل بس، الجملة دي علقت في دماغي وقررت أثبت إن أنا غير كده لحد ما قابلني شخص كان شاف صورتي في الجورنال بعد ما كسبت في دبي و اقترح عليا فكرة مسابقة رجل العالم واللي كانت النسخة الأولى للمسابقة يعني اللي حيكسبها حيدخل التاريخ في المجال ده و مجال المسابقه نفسها".

مصطفى الأزلي: بعد اللقب قررت أرجع مصر.. ومصدقتش كمية العنف اللي اتعرضتلها

وأوضح أنه استقال من عمله وسافر الفلبين من أجل المسابقة قبل 4 أشهر للتعايش في البلد وتعلم اللغة والتحضير للمسابقة، ليفوز بالمسابقة بالفعل بعد منافسة مع 40 دولة ومتسابقين خبرتهم أكثر من 6 سنوات، رغم تعرضه لتسمم خلال المسابقة وخوضها بحقن مسكنة.

وأكد أنه بعد فوزه بالمسابقة تغيرت حياته ووصلته عروض كثيرة، قبل أن يعود لمصر ويصبح حديث الساعة وتستصيفه الكثير من القنوات، لافتًا إلى أنه خلال تلك الفترة تعرض للتنمر حتى من مقدمي البرامج، وفي الشارع: "كنت بتشتم أنا وأهلي بأفظع الشتايم وكنت بطلب دعم في كل لقاء بس للأسف ملقتش وكل ده وأنا عامل حاجة مشرفة لبلدي يا ريت حتى كان في حاجه تشككني في اللي أنا عملته".

وواصل: "الإنسانة اللي كانت في حياتي بقت مش عارفة ترد على الناس من كتر التنمر و للأسف أنا حسيت إنها متستاهلنيش عشان وقتها بان كل شخص على حقيقته وانفصلت عنها و خسرتني للأبد" مضيفًا: "كل المتسابقين اللي محصلوش على أي لقب دولتهم استضافتهم و معظمهم دلوقتي بقوا ممثلين و مذيعين.. التنمر والهجوم الفظيع اللي حصل مصدقتهوش، ودخلت في حالة نفسية صعبة".

مصطفى: لما سافرت برة اشتغلت ممثل وفي قنوات واتعلمت لغات.. كان نفسي ده يحصل في مصر

وأشار إلى أنه عقب التنمر الكبير به في مصر تواصل مع الدولة التي فاز بها باللقب، فأرسلوا له عقدين في شكرة إنتاج وفضائية كبيرة، ليترك أسرته ويسافر فرارًا من التنمر الذي وصل إلى إرسال رسائل له تتمنى له الموت، :"سافرت و أنا في الطيارة كنت باصص من الشباك وببكي".

اقرأ أيضًا: بعد عنصرية زوجته.. عماد متعب يرد على إدعاءات التنمر

وتابع أنه بعد سفره عمل في التمثيل وظهر في مسلسل و3 أفلام منهم دور رئيسي، وحصل على رخص لمسابقات جمال عالمية، وساهم في تمثيل شباب لمصر في أكثر من 20 مسابقة، وتعلم 3 لغات لاستخدامهم في التمثيل، لافتًا إلى أنه سافر العديد من الدول وشارك في أحداث خيرية وأصبح متحدثًا عن الطاقة الإيجابية والتغلب على الصعاب.

ويواصل أنه عاد لمصر قبل انتشار وباء كورونا، وأقنعه القريبون منه بالعمل في مصر، لافتًا إلى أنه يتمنى العمل مع كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، مختتمًا أن التنمر الذي تعرض له كان اختيارا صعبًا لكنه استطاع تجاوزه والاستفادة منه.