الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:26 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«وقفوا الإعلان».. غضب بين الجمهور بعد تنمر ماركة ملابس على المصريين في أول يوم رمضان

إعلان ماركة دايس
إعلان ماركة دايس

تصدر هاشتاج "أوقفوا إعلان دايس"، منصات التواصل الاجتماعي، بعد أولى أيام شهر رمضان الفضيل وانطلاق الإعلانات، حيث جاء إعلان ملابس "دايس" ليثير غضب عدد من المتابعين ورواد التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، وذلك نظرًا لما يحتويه من التنمر الغير لائق على الفقراء، بناءً لما وصفها البعض، كما أنها مخالفة للضوابط التي وضعها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في هذا الشأن والتي شدد خلالها على ضرورة الالتزام بالآداب العامة.

وفكرة الاعلان حول ملابس ممزقة يرتديها فقير، إذ أنه لا يتملك قدر كاف من النقود لشراء غيرها من ماركة "دايس"، ويسخر منه الطبيب والممرضة، مشيرين للمريض بالطرد من العيادة، قائلًا: "بستغرب العيانين مش لابسين دايس ليه.. اديله 200 جنيه وطلعية برا".

وطالب الكثير من مستخدمي السوشيال ميديا، بضرورة وقف هذا الإعلان، بعدما أثار حياء عدد كبير من المشاهدين، حيث يتضمن مشاهد التنمر على الققراء بشكل مؤذي نفسيًا، ويأتي هذا الاعلان بالتزامن مع شهر رمضان الكريم، والذي يعتبر فرصة للتقرب فيه إلى الله سبحانه وتعالى

تعليقات المشاهدين

علق أحد مستخدمي "فيسبوك" على إعلان دايس: "إعلان متنمر على الفقراء وكمان في إهانة للطبيب المصري والتمريض".

ومن جانبه كتب آخر أن الملابس المتهتكة بسبب العوز وليس الكآبة، وأن الطبيب المصري لا يكون بهذا الشكل فهو مخلص لمهنته ويعلم ظروف غيره ولا يطرد المرضى، وان التمريض المصري ليس بهذا الشكل السخيف.

اقرا أيضًا..«أصل الحكاية».. علاقة مسجد عمر بن العاص برمضان والفوانيس