الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:41 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

تركيا تواصل تدخلها في الدول العربية وتقصف كردستان العراق

مقاتلة تركية
مقاتلة تركية

في الوقت الذي تخرج ترج تركيا بتصريحات استفزازية حول الدول العربية ومساندتها لبعضها البعض، يعمل الديكتاتور العثماني رجب طيب أردوغان على التدخل في الدول العربية، ضاربا بالقانون الدولي، متذرعا في الوقت نفسه بدحر الإرهاب.

شنت مقاتلات تركية، أمس الجمعة، غارتين جويتين في محيط قرية كربلي، شمال محافظة دهوك بإقليم كردستان العراق، أسفرت عن خسائر جسيمة.

وكثّفت أنقرة قصفها للمناطق الحدودية في إقليم كردستان، كما توغلت قواتها البرية منذ منتصف يونيو الماضي، ما خلّف خسائر بشرية ومادية.

وصرح مدير ناحية مانكيشك آفاد مشتاق، بأن "الطائرات التركية شنت غارتين جويتين متعاقبتين على وادي شكفتكي في محيط قرية كربلي التابعة لناحية مانكيش شمالي محافظة دهوك، ومن الصعب معرفة حجم الخسائر بسبب صعوبة الوصول إلى المنطقة"، مؤكدا "تواجد عناصر حزب العمال الكردستاني في تلك المنطقة".

وأشار مشتاق إلى أن "هذه هي المرة الأولى التي تقصف فيها الطائرات التركية محيط قرية كربلي التي تسكنها عدد من العوائل، وتبعد عن مركز المحافظة مسافة 50 كيلومترا فقط".

في المقابل أثار القصف استنكار حكومة إقليم كردستان التي طالبت أيضاً مقاتلي العمال الكردستاني بمغادرة المنطقة لتجنب التوترات.

بينما أعربت بغداد عن إدانتها للهجمات التركية، واستدعت السفير التركي مرتين وسلمته مذكرتي احتجاج شديدتي اللهجة، كما نشرت الحكومة الاتحادية حرس الحدود في عدة نقاط بمحافظة دهوك على حدود تركيا.

اقرأ أيضا: أول تعليق من الإمارات على تصريح تركيا الاستفزازي