الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:59 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في قمة مجدها شعرت أنها في الوحل.. قصة اعتزال مديحة كامل عالم الفن

مديحة كامل
مديحة كامل

"عندما بدأت رحلتي مع الفن كنت أبعد ما أكون عن الله لم يكن يشدني إلى الحياة سوى المال والشهرة وقصص الحب".. هكذا تحدثت الفنانة الراحلة مديحة كامل واصفة حياتها في عالم الشهرة والفن قبل اعتزالها بدون مقدمات.

 

"مع الأيام زادت نجوميتي ولكن شعور غريب بدأ ينتابني وأنا في قمة الشهرة والمجد بأنني أيضا في الوحل، وكثيرًا ما أحسست بأنني بحاجة إلى أن أحمل سوطا وأجلد نفسي".. وهكذا أكملت حديثها كما روت ابنتها الوحيدة مريهان.

 

كان اعتزال مديحة كامل التي تحل اليوم ذكرى ميلادها، دون مقدمات مفاجئة كبيرة للوسط الفني في تلك الفترة، حيث قررت عام 1992 ترك عالم التمثيل والشهرة في قمة نجوميتها وتألقها.

 

وجاء ذلك خلال تصوير آخر أعمالها "بوابة إبليس"، الذي رفضت استكمال تصويره ما تسبب لها في مشكلة مع المخرج، ليستعين المنتج بدوبلير بديلًا لها.

وبعد خبر اعتزالها انتشرت كثير من الأقاويل حول سبب اعتزالها عالم التمثيل في قمة نجوميتها وكان من أبرز تلك الأقاويل أن ابنتها ميريهان سبب اعتزالها الفن وأنها ارتدت الحجاب قبل والدتها وطالبتها بالاعتزال، بينما نفت ابنتها تلك الأمور في تصريحات صحفية.

وكشفت نجلتها أن مديحة كامل قررت اعتزال الفن وارتداء الحجاب بشكل مفاجئ، مشيرة إلى أن مرض جدتها لأمها والتغيرات الشديدة التي طرأت عليها ومعاناتها أثرت على والدتها بشدة حيث شعرت  أن الدنيا زائلة وأن الأفضل التقرب إلى الله.

 

اقرأ أيضًا: مديحة كامل من ”فتاة شاذة” إلى ”بوابة إبليس”.. أسرار في حياة أميرة السينما وفاتنة الشاشة

مرض مديحة كامل ووفاتها 

وعانت مديحة كامل من المرض مبكرًا الذي حل بها منذ عام 1975، حيث كانت تعاني من مشاكل في القلب تسببت لها في جلطة خلال تصوير مسلسلها الأفعى عام 1975، وأثير العديد من الشائعات حول إصابتها بسرطان الثدي، إلا أن نجلتها نفت ذلك مؤكده أن أصيبت بالروماتويد الذي تسبب في إصابتها بمياه على القلب وتسبب في وفاتها.

ورحلت مديحة كامل أو أميرة السينما كما لُقبت، عن عالمنا في شهر رمضان بعد صلاة الفجر وذلك عام 1997 إثر تدهور حالتها الصحية بسبب مرض القلب وكانت بعد اعتزالها تحرص على الذهاب إلى دروس دينية وحلقات ذكر.