جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الخميس 1 أكتوبر 2020 01:38 مـ 13 صفر 1442هـ
فن وثقافة

شويكار أرملة في عمر الـ18 وهذه الفنانة سببا في زواجها.. اعترافات مثيرة في حياتها

شويكار
شويكار

توفيت الفنانة شويكار، اليوم الجمعة، بعد صراع مع المرض مما سبب صدمة وحزن داخل وخارج الوسط الفني، حيث استطاعت الفنانة الراحلة أن تمتلك قلوب الجماهير بخفة دمها وأدائها السلس البسيط.

وكانت الفنانة شويكار تحدثت في حوار سابق عام 1999 عن بداياتها وطفولتها بجانب أسرارها الشخصية، وقالت إنها سافرت مع والدها إلى محافظة الشرقية، دون والدتها وبعد شهر ونصف لم تلحق بهم، فأعتقدت أن جدها لا يزال مريضًا، ولكنها فهمت عندما وجدت سيدة أخرى بديلة لوالدتها في المنزل.

وعلقت على الأمر: "المدهش، أنني لم أتضايق، أو أغضب ولم أكرهها وعرفت أنها تمت لأبي بصلة قرابة، لكنني لا أنكر أنني رأيتها من قبل، وأعجبتني لأنها كانت حلوة وزي القمر، لكني رأيت الشفقة في عيون الناس، ولم تعجبني هذه النظرة"، وتابعت: "لم يحدث أن تحول قلب أبي عنا، ولم يتغير فهو رجل طيب وحازم وإنسان طبيعي.

شويكار أرملة في عمر الـ18

وتعلمت الفنانة شويكار من هذه التجربة كما قالت إن الطلاق هو أصعب قرار يتخذه الإنسان، وأوضحت: "لحظة الطلاق رهيبة، ولا توجد امرأة واحدة مهما تحجرت أحاسيسها لم تزلزلها لحظة الطلاق، واللحظة دي بالنسبالها معناه الفشل، الضياع، المجهول، الهدم، نهاية الحياة، والعشرة مهما كانت ماتهونش".

يذكر أن الفنانة شويكار تزوجت من حسن نافع الجواهرجي الذي أحبته وكان عمرها 18 عامًا، لكنه توفى بعد عامين وكانت انجبت منه ابنتها "منة الله"، لتصبح أرملة في سن صغير.

وبعد حصول الفنانة الراحلة على ليسانس الآداب الفرنسي، التقت صدفة بالفنان محمود السباع، الذي ساعدها في دخول الفن وقدمت أول أفلامها "حبي الوحيد" مع المخرج كمال الشيخ.

واعترفت الفنانة شويكار في حوارها السابق بأن الفنانة ليلى مراد كانت سبب في زواجها من الفنان فؤاد المهندس، حيث أثناء مشاركتها مع الفنان في مسرحية "أنا وهو وهي" في مشهد ليس فيه أي كلام همس في أذنها وقال: "تتجوزيني يا شوشو"، فابتسمت، وهمست: "مش وقته يا فؤاد"، وأسدل الستار في نهاية الفصل من المسرحية.

فن الطريق شويكار الفنانة شويكار وفاة شويكار وفاة الفنانة شويكار ليلى مراد