الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:58 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ضربة واحدة”... رجل أبيض يلقي جزاء عنصريته من شاب أسود (فيديو)

رجل ابيض يحصل على لكمة قوية من اسود بسبب عنصريته
رجل ابيض يحصل على لكمة قوية من اسود بسبب عنصريته

أثار مقتل جورج فلويد، وهو أمريكي من أصل أفريقي، على يد ضابط شرطة أبيض، احتجاجات فى جميع أنحاء العالم حيث جعل الجميع يتحدثون عن المساواة وحقوق السود.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، أدت الاحتجاجات إلى ولادة حركة "حياة السود مهمة" التي بدأت فى نهاية المطاف عدة حملات مناهضة للعنصرية فى بلدان حول العالم.

ولكن حتى مع تزايد تثقيف الناس حول العنصرية وشرورها كل يوم، لا يزال هناك عدد قليل من الأشخاص الفاسدين الذين لا يزالون يواصلون خطابهم العنصري فى المنزل والأماكن العامة.

وتم رصد أحد هؤلاء الأشخاص داخل قطار أنفاق لندن فى 15 أغسطس الجاري، بعد أن التقطت كاميرات أحد الركاب، لحظة استفزاز راكب أبيض للركاب السود المتواجدين فى نفس عربة القطار بقول أشياء مثل ، "هذا بيتي... كلكم عائدون".

على الرغم من مطالبة العديد من الركاب للرجل بالتوقف عن سلوكه العنصري، إلا أنه استمر فى الصراخ ضد الرجال السود فى القطار.

اقرأ أيضًا: بسبب الكمامة.. راكب يلكم رجلا طالبه بارتداء قناع الوجه (فيديو)

وبعد ذلك، بينما كان الرجال السود الثلاثة ينزلون من القطار عند محطتهم، توجه الرجل الأبيض نحوهم، وسرعان ما ضربه أحد الرجال السود بلكمة قوية على وجهه، تسببت فى سقوطه على الأرض.

وعندما سقط الرجل الأبيض على أرضية القطار وفاقدًا للوعي، قام راكبان بفحصه، حيث يمكن سماع الركاب الآخرين وهم يضحكون قائلين إن الرجل يستحق ذلك.

تلقى الفيديو الآن أكثر من مليون مشاهدة على وسائل التواصل الاجتماعي، وعلق العديد من المستخدمين أن الرجل يستحق اللكمة لسلوكه العنصري.

بينما قال أحد المستخدمين ساخراً: "يبدو أن دماغه يعيد التشغيل... دعونا نأمل أن يتم تثبيت برنامج مكافحة العنصرية بشكل صحيح هذه المرة".

وكتب آخر: "هذه أفضل ضربة فى الملاكمة لعام 2020 هذا العام، هذا الفتى أسطورة، لا توجد نتيجة أخرى يمكن أن تحدث، القضاء على أناس مثل هؤلاء من على وجه الأرض".

وذكر ثالث: "من الواضح أن الرجل يعاني من مشاكل فى الصحة العقلية، ما قاله كان غير مناسب للغاية، لذلك نعم، لقد استحق أن يوضع فى مكانه لأنه جلبه لنفسه.