الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:32 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنسيق الدبلومات الفنية 2020.. تعرف على خطوات التسجيل

طلاب الدبلومات الفنية-ارشيفية
طلاب الدبلومات الفنية-ارشيفية

ينتظر طلاب الدبلومات الفنية لعام 2020، معرفة التنسيق، وذلك من خلال متابعة بوابة الحكومة لتسجيل الحاصلين على الدرجات المهنية للدبلومات من أجل الدخول للجامعات التي تقبل طلاب الثانوية الفنية بنظام 5 سنوات، ونظام 3 سنوات.

 

ويتم العمل على مراجعة الحد الأدنى لدرجات للثانوية الفنية، وذلك من أجل تحديد الكليات المناسبة لمجموع كل طالب، لذلك يتوجب على الطلاب قراءة دليل الطالب وقراءة التعليمات الخاصة قبل البدء في تسجيل رغباتهم منعًا للتعرض لمشكلات خلال تسجيل الرغبات للكليات.

اقرأ أيضًا: تفاصيل نتيجة الدبلومات الفنية 2020.. الموعد وطُرق الاستعلام عنها

 

موعد تنسيق الدبلومات الفنية

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء فتح باب التنسيق، لتسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية لمدة 3 و 5 سنوات من المدارس الفنية المتوسطة، في شهر أغسطس الماضي، عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

اقرأ أيضًا: موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية ورابط الاستعلام عنها

 

نصائح عن التنسيق لطلاب الدبلومات 2020

يتوافر عدد من النصائح التي يجب على طلاب الدبلومات الفنية إتباعها، في أثناء تسجيل الرغبات، والتي تعد أبرزها "يجب على الطالب اختيار رغباته الخاصة، وأن يقوم بكتابة رغباته وارسالها بعد قراتها عدة مرات".

 

الحد الأدنى للتنسيق في الدبلومات الفنية 2020

تحتل كليات "تجارة – صناعة – زراعة"، الصدارة في قبول طلاب الدبلومات الفنية، بنسبة 75٪ أو أعلى، وتكون كليات "سياحة وفندقة – خدمة اجتماعية" لدبلوم المدرسة الثانوية الخاصة بوزارة التعليم العالي 60٪ أو أكثر.

 

وبالنسبة لطلاب شهادة الدبلوم من معهد الخدمة الاجتماعية، والتي تقل نسبتها الإجمالية عن 75٪ إلى 65٪ ، لا يواجهون موانع من في تقديم أوراقهم المباشرة إلى الكليات وسيتم قبول أوراقهم وسيتم ترحيلهم للمستوى الثالث.

 

خطوات تسجيل رغبات التنسيق لطلاب الدبلومات الفنية 2020

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من الخطوات التي تساعد طلاب الدبلومات الفنية 2020، في تسجيل رغباتهم للإلتحاق بالكليات.

 

وتتركز أولى خطوات تسجيل رغبات التنسيق لطلاب الدبلومات الفنية، ضرورة الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، ثم اختيار خدمة التنسيق الإلكتروني، ووتنسيق الدبلومات الفنية ومن ثم إدخال جميع البيانات المطلوبة من الطالب، والتي تتمثل في "الاسم ورقم الجلوس وغيرها من البيانات"، ثم الانتهاء من عمليات التسجيل بالضغط على زر الحفظ، لاستكمال عملية التجسيل بنجاح في الكليات التي يرغب بها طلاب الدبلومات الفنية".