الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:11 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلادها.. محطات في حياة سلمى حايك منها قصتها المثيرة مع متحرش هوليوود

سلمى حايك
سلمى حايك

واحدة من أهم نجمات السينما العالمية، ولقبت بـ "قنبلة هوليوود"، وتعد رمزًا للأنوثة والجمال، واختيرت في استفتاء مجلة "بيبول" الأمريكية، كواحدة من أجمل 50 شخصا في العالم، إنها النجمة سلمى حايك، وهي ممثلة مكسيكية أمريكية من أصل لبناني، حيث ولدت من أب لبناني وأم إسبانية وهي مغنية الأوبرا ديانا خيمينيز مدينا، من عائلة رومانية كاثوليكية ثرية من المكسيك.

ويحل اليوم عيد ميلاد سلمى حايك، الموافق 2 من شهر سبتمبر عام 1966، حيث تبلغ من العمر 54 عامًا، ويرصد "الطريق" في السطور التالية أبرز المعلومات عنها

بداية مشوار سلمى حايك في عالم الفن

 

بدأت سلمى حايك مسيرتها في عالم الفن من خلال العمل في الإعلانات التلفزيونية بالمكسيك، وبعد أن حققت نجاحًا انتقلت إلى لوس أنجلوس، ثم انطلقت إلى عالم السينما، حيث مثلت في أفلامِ كثيرة بعضها باللغة الإنجليزية والإسبانية، وكانت البطلة بعدة مسلسلات مكسيكية.

تعرضها للتحرش من قبل  المنتج الأمريكي هارفي واينستين

ومن بين المواقف الكثيرة المثيرة في حياة سلمى حايك كشفها عن تعرضها للتحرش، حيث انضمت إلى قائمة نساء هوليوود اللاتي يتهمن المنتج الأمريكي هارفي واينستين بالتحرش بهن.

في ديسمبر 2017، كشفت عن تعرضها للتحرش والتهديدات وكتبت في مقال لها "ظل لسنوات وحشًا يرعبني"، موضحة أن كشف أخريات عن تجاربهن مع "واينستين" ألهمها للحديث عن تجربتها.

وأضافت: "ومع كل رفض كان يثور غضب هارفي الماكر"، مشيرة إلى أنه كان يهدد بوقف إنتاج "فريدا" وأنه ضغط عليها لتقديم مشهد مثير مع امرأة في الفيلم، مؤكدة أنها عندما أدت المشهد "للمرة الأولى والأخيرة في مسيرتي المهنية.. أصبت بانهيار عصبي".

زواج سلمى حايك


تزوجت سلمى حايك من فرانسوا أونري بينو، رجل أعمال فرنسي، ويعد من أغنى الرجال في العالم، وهو الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة Kering العالمية، وتزوجا عام 2009 تزامنا مع عيد الحب، بالعاصمة الفرنسية باريس.