الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 09:06 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد فقدان وظيفتها.. فلبينية تُبدع على أوراق الشجر

وجدت ماري ماي البالغة من العمر 23 عاما، مصدرا آخر للدخل بعد فقدنها لوظيفتها في مصنع في الفلبين في ظل أزمة كورونا حول العالم، وذالك من خلال تحويل أوراق الشجر إلى صور للمشاهير من خلال الرسم وفقا لما ذكرته رويترز.

وقالت ماي، إنها تستمع بهوايتها المفضلة كرسامة، ولكنها واجهت صعوبة في البداية الأمر من خلال الحصول على الإمكانيات التى تمكنها من إظهار إبداعها للرسم على أوراق الشجر، وذلك بسبب القيود الصارمة التي تفرضها بلادها بعد أزمة فيروس كورونا في العالم.


وتعمل ماري، بالرسم على أوراق الشجر بدلا من القماش، برسم وجوه معروفة، مثل، روبرت داوني، وأوبرا وينفري، ومايكل جاكسون، و الرئيس الفلبيني، رودريغو دوتيرتي.

اقرأ أيضا : طائرة دون طيار تحلق عاليا وتسقط الحشيش فوق تل أبيب مجانا

وقالت ماري، في حديث لها في منزلها في مقاطعة لاغونا جنوب العاصمة مانيلا: "بسبب هذا الوباء المتفشي، أردت أن أحاول صنع أعمال فنية كثيرة، لكن شراء اللوازم الفنية في بلدتي كان صعبا للغاية بسبب الإغلاق الصارم".

 

وتابعت ماري: "كانت الطريقة الوحيدة هي الشراء عبر الإنترنت، لكنها كانت صعبة، وحاولت استخدام أوراق كلوحة قماش مؤقتة واتضح أنها لطيفة حقا".

 

وباعت ماري، مئات القطع من "الأوراق المرسومة"، بعد كسب الآلاف من المتابعين على موقع فيسبوك، بحوالي 400 بيزو اي ما يقارب 8.24 دولار.