الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 02:00 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لعشاق الألوان.. vivo تقدم أحدث تقنياتها بضغطة زر

تعمل شركة فيفو vivo الصينية على إنتاج هاتف ذكي يمتاز بغطائه الخلفي الزجاجي القادر على تغيير لونه، حيث أعلنت الشركة عنه اليوم الجمعة.

وأوضحت الشركة الصينية في مقطع فيديو تم نشره على موقع التواصل الاجتماعي الصيني ويبو Weibo، استخدامها للزجاج المتلون كهربائياً لتغيير لون ظهر الهاتف، ويُظهر المقطع أن تغيير اللون يحدث بضغطة زر، ويظهر في هذا المقطع أن الشركة غطت غلاف الكاميرا، في حين أظهر التسريب الأصلي الكاميرات الخلفية.

وذكرت الشركة الصينية في منشورها أن التقنية صُممت مع مراعاة إنخفاض استهلاك الطاقة، لذا فمن المحتمل أن تؤثر التقنية على عمر بطارية الهاتف عند إطلاقه وتأمل الشركة ألا يحدث ذلك.

وتعزم شركات الهواتف الذكية على تقديم الألوان غير التقليدية على ظهر الهاتف لإبراز أجهزتها، فأطلقت هواتف مع أنواع مختلفة من تدرجات الألوان، والخلفيات الشفافة، وأخرى بظهر مصنوع من الذهب.

اقرأ أيضا : ”خزن صورك وفيديوهاتك”.. كيف تستخدم ميزة ”فيسبوك” الجديدة؟

وتعتمد التقنية التي تستخدمها فيفو على التلون الكهربائي، تلك التي تسمح للزجاج بتغيير لونه أو تعتيمه عند تطبيق الجهد عليه، وهذا النوع من الزجاج ليس جديداً، فقد تم استخدامه في النوافذ الذكية للسيارات، والمباني.

كما تستخدم التقنية صفيحتين من الأقطاب الكهربائية الشفافة، وبينهما فيلم كهربائي، إلى جانب موصل أيوني وغشاء تخزين أيوني، ومن الناحية العملية، فإنه عند تطبيق الجهد المنخفض، تغير الأيونات تناسقها، وتغير الضوء وكيف ينحني عندما يمر عبر الصفيحة، مما يقدم ألواناً مختلفة.