الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:02 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كمال الشناوي وعبد المنعم إبراهيم أبطال سكر هانم يتصدران التريند.. تعرف على قاله ابنائهما (فيديو)

كمال الشناوي وعبد المنعم إبراهيم
كمال الشناوي وعبد المنعم إبراهيم

تصدر اسم الفنانان الكبيران الراحل عبد المنعم إبراهيم والراحل كمال الشنناوي، مؤشرات البحث على جوجل، بعد استضافة ابنائهم مع الإعلامية منى الشاذلي على قناة cbc، في حلقة خاصة بأبناء وأحفاد فناني الزمن الجميل، والذى ضم أبناء أبطال فيلم سكر هانم.

ابنة عبد المنعم إبراهيم: والدي كان دمه خفيف ومش بيحب النكد

وخلال الحلقة قالت ابنة النجم الراحل عبد النعم إبراهيم :" كان دمه خفيف ومش بيحب النكد وأب عصري، لا يفرض رأيه على أولاده في نفس الوقت يخليكي تنفذي كلامه دون ضغط"، مضيفة أنه كان يحرص على الحضورفي جميع المناسبات.

حفيدة عبد المنعم إبراهيم تبكي 

وبكت الطفلة أروى حفيدة عبد المنعم إبراهيم خلال الحلقة لأنهم منعوها من الغناء، واحتضنتها منى الشاذلي وأعطتها الميكروفون لتغني، واختارت أغنية "ده لو اتساب" لعمرو دياب.

وقالت أروى خلال الحلقة أنها تحب جدها بشدة وتتابع جميع أفلامه، مضيفة: "لو جدو منعم شافني كان هيحبني أوي، أنا بحبه وبحب فيلم سكر هانم جدا وهو لابس ست كنت بقع من الضحك".

عمر كمال الشناوي يتحدث عن زيجات جده

وتحدث عمر كمال الشناوى حفيد الفنان الراحل خلال الحلقة عن زيجات جده حيث قال إنه تزوج أكثر من مرة موضحًا أن جدته تعد الزوجة الثالثة له، كما أشار إلى أن من ضمن زيجاته أخت الفنانة الراحلة شادية والفنانة ناهد الشريف.

عمر كمال الشناوي يكشف عن بداية في عالم الفن

 

وكشف عمر أنه دخل مجال التمثيل بالصدفة ليشارك في أول عمل من خلال مسلسل "الأب الروحي" ثم جاء بعد ذلك مشاركته في مجموعة من المسلسلات منها مسلسل "كلبش وكارمن وبلا دليل وفرصة تانية"، لكنه يرىمسلسل كلبش هو الفرصة الحقيقية بالنسبة له.

كما كشف الفنان عن عمله مهندسا معماريا حيث قال: "درست الهندسة ولدي مكتب مهندس معماري وهذه هي وظيفتي الأساسية وقد جاء التمثيل بالصدفة"، مشيرًا إلى أن في بداية الأمر لم يكن أحد يعرف إنه حفيد كمال الشناوي حيث أراد أن يدخل المجال بمفرده ليعرف سينجح أم لا.

وأوضح أنهم اكتشفوا أن إحدى الفنانات ابنة فنان شهير وسألوا هل هناك أحد آخر له صلة قرابة بفنانين: "هنا أفصحت أننى حفيد كمال الشناوي".

اقرأ أيضًا: أحمد فهمي يتسبب في تعطيل ”عواجيز الفرح” لـ ماجد الكدواني وسيد رجب

يعد فيلم "سكر هانم"، أحد أهم الأعمال الكوميدية التي قدمت في تاريخ السينما المصرية، وعرض لأول مرة في السينما عام 1960، ضم مجموعة كبيرة من نجوم الزمن الجميل وهم عبد المنعم إبراهيم وكمال الشناوي وعمر الحريري وسامية جمال وحسن فايق وعبد الفتاح القصري، ومن تأليف أبو السعود الإبياري وإخراج السيد بدير.