الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:24 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رجل يقتل زوجته الحامل ويلقيها فى النهر لسبب غريب

زوج يقتل زوجته لرفضها دفع المهر
زوج يقتل زوجته لرفضها دفع المهر

تنص التقاليد الهندية فى الزواج، على أن تقدم العروسة وأهلها مهرًا للعريس وأسرته بخلاف الشعوب الأخري، حيث تقوم النساء فى الهند بدفع المهور للرجال عند الزواج و يسمى المهر بالـ"دوري" وهو مقدار من المال والمتاع الذي يتوجب على كل فتاة تريد الزواج ان تقوم بدفعة للعريس.

وغالبًا ما يكون عبارة عن جهاز ومتاع و مبلغ معين من المال، ويختلف مقدار هذا المبلغ حسب العريس وطبقته الاجتماعية و نوعية عملة ومقدار دخلة وأملاكه، وكل هذا يعتبر عبئاً وعائقاُ أمام الفتيات الهنديات وعائلاتهم ويمنعهم من الزواج.

وفى حال تم الزواج ولم يتم الوفاء ودفع مقدار المال المتفق عليه للعريس هنا تحصل الكارثة والمصيبة على العروس وأهلها وهو ما حدث بالتحديد خلال الأيام الماضية.

ومؤخرًا، ذكرت الشرطة الهندية اليوم السبت، أن امرأة حامل خنقت حتى الموت وألقي بجسدها فى قناة جانجا على يد زوجها وأصهارها عندما رفضت إعطائهم مهرها.

وبحسب "تايمز ناو نيوز"، قدم والد الضحية شكوى ضد زوج ابنته "نيها" وتبلغ من العمر 30 عامًا وتزوجت من الزوج المدعو كمال قبل أربع سنوات، لكنه اعتاد هو وعائلته مضايقتها من أجل المهر وزعم أنهم قتلوا ابنته بسبب نفس القضية، وأثناء الاستجواب، اعترف الزوج بقتل زوجته نيها وإلقاء جثتها فى قناة جانجا.

اقرأ أيضًا: ”ليس لدينا خيار سوى الموت”.. رجل يقتل زوجته الناجية من الاعتداء وينتحر بعدها

وقالت الشرطة، إنه تم تسجيل دعوى ضد الزوج ووالد زوجته وحماته واثنين آخرين، مضيفة أنه تم القبض على كمال.