الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:53 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طفل يرعى ماعز تحاصره الدببه.. وقطيع ماشية ينقذ حياته

قطيع ماشية ينقذ طفل من هجوم دب
قطيع ماشية ينقذ طفل من هجوم دب

هاجم دب صبي يبلغ من العمر 15 عامًا كان يرعى الماعز فى غابة فى منطقة بيتول بولاية ماديا براديش الهندية، ولكن وصل قطيع من الجاموس فى الوقت المناسب لإنقاذ الصبي من الهجوم المميت.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، كان الطفل ديباك من قرية جوجال يرعي الماعز فى الغابة عندما ظهرت أم دب وشبلها فجأة، وهاجمه الدب البالغ لكن لحسن الحظ، هرع قطيع من الماشية لمساعدة الصبي وأجبر الدب على التراجع، بينما تم نقله إلى المستشفى حيث أصيب بجروح فى يديه ورجليه.

وقال ديباك لشبكة "TOI": "شعرت بالرعب، لكن كان هناك العديد من الجواميس التي ترعى فى الجوار، وعند رؤيتهم للدب يهاجمني، هاجموه وأجبروه على الفرار.

اقرأ أيضًا: لأصحاب المزارع.. حيلة ذكية لحماية الماشية من المفترسين (صور)

ومن جانبه، قال والد ديباك، باخال، إن فتى آخر فى القرية رأى الهجوم وأبلغه أن ديباك أصيب، قائلًا: "هرعت إلى هناك وأخذته إلى المركز الصحي المحلي، ومن هناك تم نقله إلى مركز بهايسنديهي الصحي ثم إلى مستشفى منطقة بيتول".

يذكر أن القطيع الذي هاجم الدب يتراوح عدده ما بين 15-20 جاموس.

ومن جهته، قال المسؤول عن المركز الصحي فى منطقة بيتول، أن حالة الطفل مستقرة فى المستشفى، وأضاف أن هناك الكثير من الدببة فى المنطقة وأصبحت هجمات الدببة شائعة.

جدير بالذكر أيضًا، أن الحكومة أعلنت عن تحملها نفقات ديباك الطبية، بينما قال المسؤولون، إن موظفي الغابة موجودون فى المستشفى لضمان رعاية الطفل.