الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:34 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السجن 12 عامًا لطبيب يخلع أسنان المرضي أثناء ركوب الأسكوتر (فيديو)

طبيب يخلع اسنان المرضي اثناء الركوب على اسكوتر
طبيب يخلع اسنان المرضي اثناء الركوب على اسكوتر

يعتبر خلع الأسنان إجراءً دقيقًا للغاية يتطلب اهتمام طبيب الأسنان وتدريبه جيدًا مع ثبات اليدين وثبات القدم على الأرض، حيث أن أي اهتزازات وحركات مفاجئة أثناء العملية يمكن أن تسبب إصابات خطيرة للمريض.

ولكن كان هناك رأي اَخر لأحد الأطباء، حيث قرر خلع أسنان مريض أثناء ركوبه على لوح طائر "الاسكوتر"، وحتى التفكير في مثل هذا الشيء يمكن أن يؤدي إلى كوابيس، لكن مثل هذا الشيء قد حدث بالفعل.

وبحسب موقع "تايمز ناو نيوز"، حُكم على طبيب الأسنان، الذي تم تصويره وهو يخلع سن مريض فاقد للوعي أثناء ركوب لوح طائر، بالسجن لمدة 12 عامًا.

وتم تصوير الطبيب ويدعي سيث لوكهارت أثناء إجراء عملية خلع الأسنان للمريضة فيرونيكا أثناء ركوبه اللوح الطائر، وانتشر مقطع الفيديو بدرجة كبيرة، كما ظهر لوكهارت وهو يرفع رأسه ويدور حول المريض بعد إجراء العملية الخطيرة.

وبحسب التقارير، فقد سُجن يوم الاثنين بتهمة تخدير المرضى دون موافقتهم والاحتيال الطبي وطب الأسنان الخطير، وذكرت تقارير أخرى أن لوكهارد ارتكب 46 تهمة احتيال، بما فى ذلك تقديم فواتير لإجراءات لم يقم بها.

وخلال جلسة الاستماع، قالت المريضة التى ظهرت فى الفيديو، فيرونيكا، إنها لم توافق على تصويرها أو نزع سنها أثناء وجود لوكهارد على لوح التزلج، حسبما أفادت قناة KTUU التابعة لـ CNN فى يناير الماضي.

اقرأ أيضًا: قصة طبيب مزيف.. عمل فى 16 مستشفى ولم يكمل تعليمه الابتدائي

وتابعت: فى حالة علمي بأن ذلك سيحدث، "كنت سأقول "لا.. لا"، هذا غير مهني.

وقال القاضي مايكل ولفرتون خلال جلسة الاستماع، "كاد لوكهارت أن يقتل العديد من المرضى من خلال إجراء التخدير آلاف المرات دون تدريب أو موافقة، على مرضى خارج نطاق تدريبه وخبرته ، بينما يسرق أموالًا من ميديكيد ويختلس من رؤسائه".

يذكر أن لوكهارت بدأ ممارسته لطب الأسنان فى Alaska Dental Arts عام 2015، وفى عام 2017، تم ضبط مخططاته الخطيرة من قبل عامل سابق أخبر رجال الشرطة كيف كان يكسب المال عن طريق إجراء تخدير غير ضروري للمرضي، حسبما أفاد موقع Metro.co.uk.