الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:33 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ارتدائها الحجاب.. تعرف على أجرأ مشهد في مسيرة داليا إبراهيم

داليا إبراهيم
داليا إبراهيم

أثارت الفنانة المعتزلة داليا إبراهيم، حالة من الضجة بعد ارتدائها الحجاب حيث تصدرت تريند منصة جوجل الشهيرة، وجاء قرار ارتدائها الحجاب بعد 3 أشهر من اعتزالها التمثيل.

ونشرت داليا إبراهيم صورها بالحجاب عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وظهرت في الصور من داخل أحد الكافيهات بالعباءة والحجاب وحرصت على وضع مكياج كامل.

وفي أواخر شهر يونيو الماضي قررت داليا إبراهيم اعتزال التمثيل من خلال منشور عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث كتبت: ""قررت الاعتزال بعد 40 مسلسلًا و7 مسرحيات و5 أفلام قصيرة و3 أفلام طويلة عدد من الدوبلاج شكرًا".

ولدت داليا إبراهيم، عام 1974 بمدينة القاهرة، حيث تبلغ من العمر 46 سنة، وحصلت على ليسانس آداب، واكتشفها الفنان محمد صبحي، وانضمت لفرقته وعملت معه في مسرحية "بالعربي الفصيح"، والتي عرضت عام 1991، وقدّمت معه بعد ذلك مسلسل "عائلة ونيس" عام 1995، والتي حققت من خلاله شهرة واسعة، ثم مسرحية "ماما أمريكا" عام 1998.

أعمال داليا إبراهيم

شاركت داليا إبراهيم في العديد من الأعمال في الدراما التليفزيونية التي بلغ عددها 40 مسلسلًا منها و"حرس سلاح"، و"الليل وآخره"، و"الدم والنار"، و"أهالينا"، و"الست أصيلة"، و"عفريت القرش" م وغيرها من المسلسلات، وفي السينما شاركت في عددًا قليلًا من الأفلام هي "القتل اللذيذ"، و"هارمونيكا"، و"مبروك وبلبل".

آخر أعمال داليا إبراهيم

بعد عام 2012 قلت مشاركتها في عالم التمثيل حتى اختفت وبعدها شاركت بدرو بسيط في مسلسل "استيفا"، ومسلسل "جراب حواء" عام 2016 والذي كان الأخير لها في مسريتها الفنية، بينما كانت آخر أعمالها في السينما هو فيلم "كلمني شكرا" مع عمرو عبد الجليل وغادة عبد الرازق ومن إخراج خالد يوسفعام 2010 والتي تعرضت بسببه للهجوم والنقد.

اقرأ أيضًا: بعد ارتداء داليا إبراهيم الحجاب.. فنانة شهيرة تعلق: ”كسبتي الأخرة وعقبالي”

تعرضت للهجوم بسبب دورها في فيلم "كلمني شكرا"

تعرضت داليا إبراهيم لهجوم شديد بسبب دورها الجريء في فيلم "كلمني شكرًا"، حيث اتسمت أدوار داليا إبراهيم بالفتاة الخجولة، لكن تغير وظهرت في مشاهد مثيرة من خلال ظهورها في مشهد مع عمرو عبد الجيليل على السرير حيث قدمت شخصية "عبلة"، حتى تعرضت لهجوم عنيف من قبل الجمهور.

وقالت داليا حينها إنها أخذت موافقة أسرتها قبل تصويرها مشهد السرير في الفيلم، لكنها أكدت أن مستوى جرأته لم يكن مبتذلا، مشيرة إلى أن المخرج خالد يوسف أقنعها بالمشهد حيث رشحها للمشاركة في الفيلم، ورغم أنه كان لديها بعض التحفظات فى البداية على هذا المشهد إلا أنها ليست نادمة على تجسيده.