الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:20 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: إطلاق نار جماعي في نيويورك وتحذيرات بريطانية لجونسون

صحف عالمية
صحف عالمية

تستمر عمليات العنف في الولايات المتحدة الأمريكية مع اقتراب الانتخابات الحاسمة، وعلماء بريطانيا يحذرون بوريس جونسون من تفشي الوباء.

إطلاق نار جماعي في نيويورك

وقع حادث إطلاق نار جماعي على حفلة أقيمت بطريقة غير قانونيةن ولم تتمتع بالإجراءات الاحترازية التي فرضت في البلاد بسبب فيروس كورونا بمدينة نيويورك، ما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة 14 آخرين.

وقال موقع "يو إس توداي" الأمريكي: إن "الحفلة أقيمت في مدينة روتشستر شمال ولاية نيويورك، واعتبرت الشرطة أنها تخالف القواعد التي تم وضعها من أجل تفادي انتشار خطر فيروس كورونا المستجد".

وذكر قائد الشرطة المؤقت مارك سيمونز أن أيا من المصابين الـ 14 لم يتعرضوا لإصابات خطيرة، ولم يتم الكشف عن هوية القتيلين لكن السلطات تقول إنهما ذكر وأنثى تتراوح أعمارهم بين 18 و22 عاما.

اقرأ أيضا: صحف العالم: كورونا يهدد آمال الهند وكوريا الجنوبية تشتعل غضبا

تعهدات ترامب بشأن لقاح كورونا

صرح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بأن إدارته تتوقع حصول كل مواطن في أمريكا على لقاح كورونا المرتقب بحلول إبريل 2021، مؤكدا أن تطوير اللقاح من أولويات الولايات المتحدة سواء ظل هو في السلطة أو أتى غيره، مشيرا إلى أنه عند الموافقة على اللقاح سيتم الحصول عليه في غضون 24 ساعة.

وأفاد ترامب: "بمجرد الموافقة على اللقاح، ستسلمه الإدارة للشعب الأمريكى على الفور.. وستتوفر مئات الملايين من الجرعات كل شهر، ونتوقع الحصول على لقاحات كافية لكل أمريكى بحلول أبريل 2021"، وفقا لموقع إيه بي سي الأمريكي.

وأضاف الرئيس الأمريكي أن كبار الأطباء والعلماء في أمريكا يبذلون قصارى جهدهم ويعملون بجد ليل نهار لإنتاج اللقاح.

وشدد ترامب على أن جميع اللقاحات المرشحة تخضع للمعايير الذهبية للتجارب السريرية مع التركيز الشديد على السلامة.

وفاة قاضية المحكمة العليا

أعلن ميتش مكونيل، زعيم الأغلبية فى مجلس الشيوخ الأمريكى، أنه سوف يمضي قدما فيما يتعلق بخطوات تعيين مرشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليحل محل روث بادر جينسبيرج فى المحكمة العليا.

واعتبر موقع "بوليتكيو" أن هذه التصريحات قد تمهد لاندلاع معركة سياسية خطيرة خلال الأسابيع المقبلة.

وقال الموقع الأمريكي: إنه "بعد وقت قصير من إعلان وفاة القاضية البالغة من العمر 87 عامًا، أصدر الحزب الجمهورى بيانا يزيل أى شك حول نيته، على الرغم من أن الجدول الزمنى للقيام بذلك ظل غامضا بشكل ملحوظ"

اقرأ أيضا: صحف العالم: ترامب يرشح صاحبة صالون لرئاسة الكونجرس

تحذير جونسون

حذر العلماء في بريطانيا رئيس الوزرا بوريس جونسون من تزايد أعداد الوفيات بفيروس كورونا، مؤكدين على ضرورة إيجاد بديل عن الإغلاق الوطنى الثاني، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

اقرأ أيضا: صحف العالم: أمريكا تواجه آثار كورونا النفسية وعقوبة على الكحة المفتعلة

وهدد رئيس الوزراء البريطاني بتكثيف فرض القيود على فيروس كورونا، ملقيا باللوم على الشعب بسبب الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات والوفيات في البلاد، على الرغم من مناشداته المتكررة للناس للعودة إلى المكاتب وتناول الطعام فى الخارج فى محاولة لإنعاش الاقتصاد البريطانى المتعثر.