الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:43 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باستخدام طائرة درون.. زوج يقصف منزل زوجته السابقة (صور)

زوج يلقي قنابل على منزل زوجته السابقة
زوج يلقي قنابل على منزل زوجته السابقة

اعتقلت السلطات الأمريكية، رجلًا يدعي جايسون موتزيكاتو، يبلغ من العمر 45 عامًا، بعد إلقاءه متفجرات بالقرب من منزل زوجته السابقة باستخدام طائرة دون طيار "درون"، بعد حصولها على حكم قضائي لحمايتها منه.

وبحسب صحيفة "thesun"، هزت سلسلة التفجيرات التى شنها الزوج السابق بالقرب من منزل زوجته حيًا فى شرق بنسلفانيا العام الماضي، وتم القبض عليه أخيرًا.

ووفقًا لمكتب المدعي العام الأمريكي، تم التقاط أحد الانفجارات عبر كاميرا مراقبة.

ومن جانبهم، قال ممثلو الادعاء، إن موتزيكاتو الذي صدر بحقه أمر حماية من العنف المنزلي ودعم التعرض لزوجته السابقة، قصف بطائرة مسيرة منزلها.

وتعقبته الشرطة ومكتب التحقيقات الفيدرالي الذين كانوا يحققون فى الانفجارات وداهموا منزله فى واشنطن.

وعثرت الشرطة فى منزل موتزيكاتو على مخبأ للبنادق والذخيرة، وطائرة بدون طيار من طراز فانتوم 3 التي استخدمت فى الهجمات.

اقرأ أيضًا: ”عندي كورونا وهموت نفسي”.. زوج يحاول خداع زوجته للهرب مع عشيقته (صور)

وقال مساعد المدعي العام الأمريكي الأول ويليامز: "بهذا المزيج من القنابل محلية الصنع والأسلحة وطائرة دون طيار، أرهب هذا المتهم مجتمعًا بأكمله.. فإن تجاهله الصارخ لأوامر المحكمة والقانون والسلامة الشخصية للآخرين جعله يمثل تهديدًا حقيقيًا، ونحن ممتنون لشركائنا فى إنفاذ القانون لأن موتزيكاتو تم التعرف عليه واعتقاله قبل أن يصاب أي شخص اَخر بأي أذى.

وأوضح: "سيواصل مكتبنا العمل مع شركائنا لضمان عدم تهديد أمن مجتمعاتنا من قبل الأشخاص الذين يختبئون وراء جهاز تحكم عن بعد".

وتم سجن موزيكاتو لمدة خمس سنوات بعد الاعتراف بالذنب لحيازة جهاز مدمر، وحيازة أسلحة نارية من قبل شخص خاضع لأمر حماية من العنف المنزلي، وتشغيل طائرة غير مسجلة عن عمد.