الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:24 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: حفل تنصيب القاضية إيمي وراء إصابة ترامب وزوجته بكورونا

صحف عالمية
صحف عالمية

سلطت صحف العالم الضوء على العديد من القضايا ما بين خروج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتحية أنصاره أمام مستشفى والتر ريد، وأزمات تلاحق رئيس وزراء بريطانيا.

إصابة ترامب بفيروس كورونا

أفاد موقع "إيه بي سي" الأمريكي، بأن 8 أشخاص كانوا مصابين بفيروس كورونا خلال حضورهم فعاليات البيت الأبيض التي أجريت في 26 سبتمبر، بحضور السيدة الأولى ميلانيا ترامب، ذلك في حفل ترشيح القاضية إمى كونى باريت فى الحديقة الوردية بالبيت الأبيض.

وأشار الموقع الأمريكي إلى أن عدد قليل جدا ممن حضروا هذا الحفل كانوا يرتدون الكمامة، وعدد قليل أيضًا ممن التزم بقواعد التباعد الاجتماعي.

ولم يتضح تحديدًا متى أصيب الحاضرون الذين جاءت اختباراتهم إيجابية لاحقا بالعدوى، وقال البيت الأبيض: إن "كل الضيوف كانت اختباراتهم سلبية قبل الحدث، لكن يمكن أن يستغرق الأمر عدة أيام بعد التعرض للفيروس حتى يمكن الكشف عنه فى اختبار".

اقرأ أيضا: صحف العالم تتحدث عن كارثة صحية في بريطانيا وكواليس علاقة ملياردير روسي بإسرائيل

أكسجين في دم دونالد ترامب

أكد رئيس موظفى البيت الأبيض مارك ميدوز، استقرار الحالة الصحية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، موضحا أنه عانى من انخفاض في مستوى الأكسجين بالدم قبل نقله للمستشفى مباشرة لتلقي العلاج من فيروس كورونا.

وأشار ميدوز إلى أن الرئيس الأمريكي لا يعاني من أي ارتفاع في درجات الحرارة الآن، كما أن مستوى الأكسجين جيد في الدم، وفقا لـ"بي بي سي" البريطانية.

وتابع أن الرئيس قد شهد تحسنا لا يصدق بعد صباح الجمعة الذى شعر فيه هو وطبيبه شون كونلى بالقلق الشديد، زاعمًا أن الأطباء أوصوا بضرورة نقل ترامب إلى المستشفى بدافع الحذر، مضيفًا انه لم يكن هناك أى تفكير أو حتى مخاطر بنقل السلطة.


قلق أعضاء الحزب الجمهوري

من جانبها سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية على أعضاء الحزب الجمهوري الذين يواجهون ضيقا في الوقت قبل انتخابات الـ3 من نوفمبر المقبل لتأكيد مرشحة الرئيس ترامب للمحكمة العليا الأمريكية إيمى كونى باريت، وذلك بعد أنباء إصابة ثلاثة على الأقل من أعضاء المجلس الجمهوريين بفيروس كورونا ودخول عدد أكبر فى الحجر الصحي بعد تعرض محتمل للفيروس.

وكان رئيس الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ ميتش ماكونيل سبق وأكد أنه سيسعى للحصول على توافق من الديمقراطيين لإلغاء أى تحرك على منصة مجلس الشيوخ خلال الأسبوعين المقبلين، وحتى 19 أكتوبر.

ومن المقرر أن تنعقد اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ، في 12 أكتوبر الجاري من أجل بدء عملية التصديق على باريت، وعلى الرغم من أن أعضاء مجلس الشيوخ حضروا جلسات مؤخرا عن بعد، إلا أن الديمقراطيين قالوا إن هناك معارضة من كلا الحزبين للسماح لهم بفعل ذلك مع شيء كبير مثل عملية ترشيح للمحكمة العليا والتى يمكن أن تحدد الاتجاه الإيديولوجى للمحكمة.

 

اقرأ أيضا: صحف العالم| نجاح جو بايدن ”حبر على ورق” ورحلة جونسون السرية لإيطاليا

اتهامات لرئيس وزراء بريطانيا

اتهم زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر رئيس الحكومة بوريس جونسون بأنه غير قادر على فرض سيطرته على معركته ضد فيروس "كوفيد-19"، مشيرا إلى أنه يفتقر لأي استراتيجية واضحة لهزيمة الوباء.

وشن ستارمر هجوما على تعامل الحكومة البريطانية مع الوباء، متهما جونسون بعدم الكفاءة، قائلا: إنه "تم خذلان الشعب البريطاني وتركه في حالة غضب وارتباك بسبب السياسات المتغيرة كل أسبوع تقريبا"، حسب "الجارديان" البريطانية.

اقرأ أيضا: صحف العالم: فيسبوك يواجه أزمة قضائية بسبب إنستجرام