الطريق
السبت 18 مايو 2024 05:13 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رابط نتيجة الدور الثاني لطلبة الدبلومات الفنية بعد اعتمادها من الوزير

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

اعتمد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، نتيجة الدور الثاني لطلبة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020/2019، وحضر 236 ألفًا و598 طالبًا امتحانات الدور الثاني.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب الراغبين الحصول على النتيجة الدخول على الموقع الالكتروني اضـــــــغـــــــــط هــــــــنـــــــا.

وأوضحت الوزارة في بيان، لها أن نسبة النجاح للطلاب في نظام الثلاث سنوات لكل من "التجاري، والفندقي، والزراعي، والصناعي" بلغت في الدور الثاني 92.58%، حيث بلغت نسبة النجاح في الدورين الأول والثاني، لطلبة الدبلومات الفنية في نظام الثلاث سنوات 89.36% بزيادة عن العام الماضي قدرها 0.03%.

اقرأ أيضًا: لجنة التسعير تقرر تثبيت أسعار البنزين والسولار

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن بلغت نسبة النجاح بمدارس التعليم والتدريب المزدوج لكل من "تجاري، فندقي، زراعي، صناعي" في الدور الثاني 97.17%، حيث بلغت نسبة النجاح في الدورين الأول والثاني، لطلبة الدبلومات الفنية في مدارس التعليم والتدريب المزدوج 98.57% بزيادة عن العام الماضي قدرها 1.94%.

وأضافت الوزارة، أن نسبة النجاح بمدارس الإعداد المهني "فندقي، زراعي، صناعي" بلغت في الدور الثاني 90.13%، حيث بلغت نسبة النجاح في الدورين الأول والثاني، لطلبة الدبلومات الفنية في مدارس الإعداد المهني 82.71% بزيادة عن العام الماضي قدرها 2.20%.

اقرأ أيضًا: عاجل | الرئيس يوجه بالحفاظ على العمالة بالقطاع السياحي بعد انتشار فيروس كورونا

وتابعت وزارة التربية والتعليم، أن نسبة النجاح للطلاب في نظام الخمس سنوات لكل من "التجاري، والفندقي، والزراعي، والصناعي" بلغت في الدور الثاني 98.43%، حيث بلغت نسبة النجاح في الدورين الأول والثاني، لطلبة الدبلومات الفنية في نظام الخمس سنوات 98.74% بزيادة عن العام الماضي قدرها 2.82%.