جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 14 أغسطس 2022 08:29 مـ 17 محرّم 1444 هـ

في عيد ميلادها الـ39.. روبي مبدعة في الغناء وممثلة عن جدارة وصاحبة زيجة فاشلة

روبي
روبي

لها جمال خاص، صاحبة جاذبية وكاريزما عالية، دلوعة وشقية، موهوبة في الغناء والتمثيل، عرفها الجمهور بعد ركوبها على العجلة في "طب ليه بيداري كده"، إنها الفنانة روبي واسمها الحقيقي رانيا حسين محمد، التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ 39 حيث ولدت في شهر أكتوبر من عام 1981.

تخرجت روبي في كلية الحقوق بجامعة بني سويف، وبدأت مشوارها الفني من خلال تقديم البرامج، وظهرت كممثلة في البداية لكنها نالت شهرة عارمة عندما سجلت عدة أغاني مصورة مع المخرج شريف صبري، والتي كان أولها "إنت عارف ليه".

بداية روبي الفنية كممثلة

في بدايتها الفنية عملت كممثلة في بعض الأعمال بأدوار صغيرة، لتكن بدايتها على الشاشة في "فيلم ثفافي"، ورغم صغر دورها إلا أنها استطاعت أن تخطف الأنظار حولها، وهو بطولة فتحي عبد الوهاب وأحمد رزق وأحمد عيد، بعدها بعام شاركت في فيلم "سكوت هنصور" ولعبت دور "بولا" ابنة المطربة لطيفة، وبعدها تغير اسمها من رانيا إلى روبي بعد اقتراح من المخرج يوسف شاهين.

الانطلاقة الحقيقية لروبي كمغنية

عام 2003 كانت انطلاقة روبي الحقيقة لتحقق شهرة واسعة، خلال ظهورها كمطربة في أغنية "أنت عارف ليه" التى تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، حيث قام المخرج شريف صبرى برعايتها فنيًا.

من "أنت عارف ليه"، ونجاح بسيط، إلى كليب "ليه بيداري كده" الذي أثار الجدل بسبب ركوبها العجلة أثناء الكليب، الأمر الذى جعل اسمها معروفًا بالنسبة للجميع وهي الأغنية التي تأتي ضمن البوم ابقى قابلني الذي ضم 8 أغنيات.

عام 2004 أنتج لها المخرج شريف صبري فيلم "7 ورقات كوتشينة" وقدمت خلاله أغنيتي "كل ما أقوله اه"، و"أنا عمري ما استنينت حد".

وقدمت روبي ألبوم آخر عام 2007، بعنوان "مشيت ورا احساسي"، وحقق نجاحًا كبيرًا، وضم 9 أغنيات منهم "مالي، مشيت ورا احساسي، اه من عمايله، مش هتقدر".

إلى جانب الألبومين التي طرحتهما روبي، لها أيضًا بعض الأغاني المنفردة مثل أغنية "لي" في فيلم ليلة البيبي دول، وأغنية "يا لرموش" وصورتها فيديو كليب.

روبي ممثلة عن جدارة

بعد النجاح الكبير الذي حققته روبي في الغناء رغم بدايتها كممثلة، إلا أنها بعد فترة أثبتت نفسها كممثلة ناجحة بأدوار مميزة، حيث شاركت عام 2011 في فيلم "الشوق"، الذى أخرجه خالد الحجر، بطولة سوسن بدر وسيد رجب الذى كتب الفيلم، وظهرت مع شقيقتها "كوكي".

من المشاركات الهامة لروبي في السينما دورها الكوميدي في فيلم "يوم ما لوش لازمة"، مع محمد هنيدي عام 2015، ودورها في فيلم "الحفلة "، حيث لعبت دور الزوجة الخائنة، ويعد دور روبي في "سجن النسا" بطولة نيللي كريم عام 2014، بمثابة نقلة كبيرة في مشوارها في عالم التمثيل، كما لعبت دور النوستاليجا والصوفية في مسلسل "أهو ده اللى صار" عام 2019.

اقرأ أيضًا: يوسف الشريف عن موقف محمد صلاح تجاه مسن مشرد: أخلاق قدوة من فخر العرب

وتشارك روبي حاليًا في فيلم "كيرة والجن" الذي تشارك فيه مع النجمين كريم عبدالعزيز وأحمد عز، من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، كما تشارك في فيلم "السقوط في حلم سوسن" مع النجم أحمد فهمي، وأكرم حسني، وإخراج أحمد الجندي.

زواجها 

تزوجت روبي من  المخرج سامح عبد العزيز، في شهر فبراير 2014، وذلك بعد قصة حب استمرت 5 سنوات بين الثنائي، وبعد قرابة العام من الزواج أنجبت روبي طفلتها ''طيبة'' في الولايات المتحدة، ثم انفصلا سريعًا.