الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 06:34 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

علماء يكتشفون قط عملاق عمره 2100 عام فوق تل (فيديو)

اكتشاف قط ضخم يبلغ عمره اكثر من 2100 عام
اكتشاف قط ضخم يبلغ عمره اكثر من 2100 عام

توصل علماء اَثار فى بيرو إلى اكتشاف مذهل، بعد رصدهم صورة قط عملاق على منحدر، يعود نقشها إلى أكثر من 2100 عام، وفقًا لوزارة الثقافة فى البلد الأمريكي الجنوبي.

وبحسب شبكة "يورو نيوز"، يُظهر الشكل المكتشف حديثًا قطا ضخما يصل طوله إلى 37 مترا، ويرتفع رأسه عاليا على تل وينظر للأمام مباشرة بينما يمتد الجسم والذيل نحو الجزء السفلي من المنحدر.

ومن جانبها، قالت الوزارة فى بيان مكتوب، إن الاكتشاف حدث عندما كان علماء الآثار البيروفيون يقومون بأعمال الصيانة فى منطقة نازكا التاريخية جنوبي بيرو خلال جائحة فيروس كورونا، ويرجع نقشه إلى ما بين عامي 200 و100 قبل الميلاد، وعادة ما تكون هذه الخطوط العريضة العملاقة مصنوعة من الحجارة وتعرف باسم الجيوغليفية.

يذكر أن تمثيل القطط انتشر بكثرة فى صناعة الخزف والمنسوجات وعناصر أخرى من حضارة باراكاس التي كانت تسكن جبال الإنديز فى أميركا الجنوبية، وينسب إليها أيضا إنشاء الأشكال والخطوط الشهيرة فى صحراء نازكا التي تعرف باسم "خطوط نازكا".

اقرأ أيضًا: بالصدفة.. العثور على كائن مائي غريب فى حديقة بنيويورك (صور)

ومن جانبه، أوضح جوني إيسلا، مدير خطة إدارة نازكا بالبا فى وزارة الثقافة: "حسنًا، أحد الأشياء التي لا تزال تثير الدهشة والتي يسألها الكثيرون، هي كيف ما زلنا نعثر على أشكال جيوغليفية جديدة".

وتابع: "فى الواقع، هناك صور جديدة وسنستمر فى العثور على المزيد، لقد تحسن هذا كثيرًا فى السنوات الأخيرة باستخدام التكنولوجيا الحديثة، وقبل أن نحصل على صور جوية أو صور فوتوغرافية من الطائرات، ولكن لدينا الآن صور يمكن تم التقاطها بطائرات دون طيار على ارتفاعات منخفضة جدًا وهذا يساعدنا كثيرًا".