الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:50 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بحجة جلب الحظ.. قبيلة إندونيسية تنقب عن الجثث وتشعل السجائر لهم (صور)

قبيلة اندونيسية تشعل لذويهم القتلي السجائر
قبيلة اندونيسية تشعل لذويهم القتلي السجائر

لجأت قبيلة فى إندونيسيا إلى الاحتفال سنويًا بطريقة غريبة مع جثث ذويهم، حيث يبحثون عن الجثث ويقومون بإشعال السجائر لهم ووضع الملابس عليهم، ثم يلتقطون صورًا ذاتية معهم.

وبحسب موقع "news"، تُظهر الصور الغريبة للعائلات الإندونيسية وهي تنبش قبور أحباءهم وتلبسهم وتشعل السجائر لهم قبل التقاط الصور العائلية.

وتعود اللقطات إلى قبيلة توراجا، التي تعيش فى جنوب سولاويزي فى إندونيسيا، حيث يلتقط القرويين جثث ذويهم ويقومون بتجميلهم فى محاولة للحصول على حظ جيد.

وتظهر الصور عائلة تشعل سيجارة معلقة داخل فم جثة، وتلبس الجماجم ثيابًا مختلفة وتلتقط صور سيلفي مع الجثث، حيث تؤمن توراجا أن الموت هو مجرد الخطوة التالية فى رحلة الروح عبر الكون.

يذكر أنه يوجد حوالي مليون شخص من قبيلة توراجان فى إندونيسيا، ويعيش معظمهم في منطقة جنوب سولاويزي، ويعتقدون أنه بعد الموت تبقى الروح فى المنزل فيتم علاج الموتى بالطعام والملبس والماء والسجائر.

وتعود الصور المنتشرة للمصور الصحفي المستقل هارياندي، حيث التقط اللقطات الرائعة التي تظهر قبيلة توراجا وهي تشارك فى طقوس "مانيني"، حيث يقوم أفراد الأسرة بنبش الجثث وتنظيفها.

اقرأ أيضًا: ”غير متزنة عقليا”.. رجل يحتجز زوجته فى الحمام لمدة عام (فيديو)

وعلى عكس الثقافات الغربية، حيث يتم إزالة الجثة بسرعة بعد الموت ويتم الاحتفاظ بها بشكل متكرر بعد بضعة أيام، غالبًا ما تحتفظ القبيلة بجثث أحبائها المتوفين فى منزل العائلة لأسابيع، إن لم يكن شهور، وخلال هذا الوقت، يتم التحدث إلى الجثة فى محادثة عامة وتقديم وجبة إلى الجثة ثلاث أو أربع مرات فى اليوم.

وبمجرد إقامة الجنازة، التى غالبًا ما تتكلف مبالغ باهظة من المال وتستغرق عدة أيام، يتم دفن الجثة.

وقالت يوهانا بالانجدا، إحدي سكان القبيلة لناشيونال جيوغرافيك في عام 2016: "ماتت والدتي فجأة، لذا فنحن لسنا مستعدين بعد للسماح لها بالرحيل، لا يمكنني قبول دفنها بسرعة كبيرة."