الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مبروك كسبت نص مليون جنيه.. تفاصيل القبض على عصابة النقد الإلكتروني

المتهمين
المتهمين

لم يكن "أحمد. ج" 43 الضحية الأولى من ضحايا عمليات النصب الإلكترونية "آلوو مبروك حضرتك فزت بـ500 ألف جنيه، ياريت تسجل ورانا العنوان وتيجي تستلم جايزتك"، استقبل أحمد تلك الكلمات الساحرة، ليطير من الفرحة وهو يجري بأقصي سرعته ليحضر الورقة ويدون العنوان ليتسلم الجائزة.

أحمد يعمل موظفا بإحدى الشركات هو واحد من كثير من الضحايا الذين وقعوا فريسة للنصب والاحتيال على يد تشكيل عصابى مكون من 9 أشخاص بالمنيا، يقودهم متهم آخر محبوس، وعلى الفور توجه في الموعد المحدد للعنوان الذى دونه فى الورقة، وهناك وهو مكان مخصص لخدمات الدفع الإلكترونى، قام الموظف بالحصول على هاتفه وطلب منه تحويل مبالغ مالية لعدد من الأرقام، قبل أن يسأله عن كامل بيانات الفيزا كارد ليقوم بتحويل مبلغ الجائزة إليه، ومن ثم غادر المكان ولم يتخيل أنه وقع فريسة لعصابة قامت بالاستيلاء على المبالغ المالية الموجودة فى حسابه البنكى.
البداية كانت عندما رصدت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بقطاع الأمن الاقتصادي ارتكاب مجموعة من العناصر الإجرامية عدد من وقائع النصب تجاه بعض المواطنين عن طريق إيهامهم بفوزهم بجائزة مالية من إحدى شركات المحمول، وأن ذلك يستوجب توجههم لإحدى خدمات الدفع الإلكترونى لاستلام الجائزة.

وأكدت التحقيقات أنهم يقنعون المخدوع بترك الهاتف المحمول مع عامل خدمات الدفع الإلكترونى، حيث يتحدث أحد تلك العناصر معه، ويطلب منه تحويل مبالغ مالية لعدة أرقام محمولة تابعة له، فضلاً عن استحداث أسلوب جديد فى ارتكاب تلك الوقائع وذلك عن طريق طلب رقم كروت الائتمان (فيزا كارت) حيث يقوم عقب ذلك بعمليات شراء عبر الإنترنت.

تم تشكيل فريق بحث جنائى بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا، جاء نتيجتها تحديد وضبط عددٍ من المتورطين فى ذلك النشاط، وهم 9 أشخاص من محافظة المنيا: "ثلاثة منهم لهم معلومات جنائية "وآخر محبوس فى قضية نصب".

وعثر بحوزتهم على 56 هاتفا محمولا و1426 خط محمول "منها 150 خطا مُستخدما فى ارتكاب الوقائع لشركات محمول مختلفة، والباقى مُعد للاستخدام فى الوقائع الجديدة" و10 ماكينات فوري كمبيوتر و3 لاب توب ومبلغ مالى.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجار تكثيف الجهود لتحديد وضبط باقي المتورطين فى التشكيل العصابي.

اقرأ أيضا: لامس أجزاء حساسة بجسدها.. ضحية جديدة لـ”طبيب طنطا المتحرش”