الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:07 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”هيحقق كل ما تتمناه”.. لصوص يقنعون طبيب بشراء مصباح علاء الدين (صور)

مصباح علاء الدين
مصباح علاء الدين

ألقت السلطات الهندية القبض على المحتالين الهنود من ولاية أوتار براديش الهندية هذا الأسبوع بعد خداعهم لطبيب محلي وبيعهم مصباح سحري قادر على منحه أي أمنية مقابل مبلغ ضخم قدره 335 ألف دولار.

وبحسب موقع "odditycentral"، التقى الدكتور لايك خان، وهو طبيب من منطقة خيرناجار فى مدينة ميروت، بالمحتالين لأول مرة فى عام 2018، عند زيارة منزل مريضة لتضميد جروحها بعد الجراحة.

وذات يوم، أثناء وجوده فى منزل المريضة وتدعي سامينا، التقى الطبيب بشخص يصف نفسه بـ "تانتريك" والذي تفاخر بقواه السحرية، ووعد بجعل خان مليارديرًا.

وسرعان ما تعرف الطبيب إلى شريك تانتريك ويدعي أنيس، وعرض الاثنان عليه بيع مصباح علاء الدين مقابل 335 ألف دولار، ووافق الطبيب المتدرب فى لندن.

اقرأ أيضًا: بحجة جلب الحظ.. قبيلة إندونيسية تنقب عن الجثث وتشعل السجائر لهم (صور)

قد يبدو الوقوع فى خداع لشراء مصباح علاء الدين مقابل ثروة صغيرة قرارًا غبيًا، لكن الدكتور لايك خان يدعي أن التانتراكس كانتا مقنعين للغاية، وغالبًا ما يستخدمان عطرًا مميزاً لخداعه فى التفكير فى أن الجن كان يخرج من المصباح، ولكنه أدرك لاحقًا أن كل ذلك احتيال عليه، ولكن بحلول ذلك الوقت كان قد دفع بالفعل للمحتالين كامل المبلغ الذي اتفقوا عليه على أقساط.

وبعد دفعه أقساط متعددة، طلب الطبيب اصطحاب مصباح علاء الدين معه إلى المنزل، لكن الرجلين استمروا فى إخباره بأنها فكرة سيئة، وأن لمسها ببساطة من شأنه أن يتسبب فى حدوث أشياء سيئة له، وبعد رفضهم عدة مرات، أدرك لايك خان أخيرًا أنه تعرض للخداع وقرر إبلاغ الشرطة لإلقاء القبض على المحتالين.

وبالفعل، تم القبض على تانتريك وصديقه أنيس من قبل الشرطة، وتم استرداد المصباح "السحري".