الأربعاء 22 سبتمبر 2021 05:04 مـ 15 صفر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

مدحت بركات لـ ”حضرة المواطن”: الأحزاب ماتت بفعل فاعل من الأنظمة السابقة

بركات
بركات

أكد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، أن الحياة الحزبية في حاجة إلى زرع فكر الأحزاب القوية، كما يحدث في بقية دول العالم المتقدم، رغم أن تجربة مصر الحزبية تقدر بعشرات السنين.

وأضاف المهندس بركات رئيس حزب أبناء مصرـ أن الحياة الحزبية في مصر تحتاح لعملية إصلاح وقوانين تساعد في تواجد أحزاب قوية على الساحة.

ونوه بركات خلال استضافته ببرنامج “حضرة المواطن”، الذي يقدمه الإعلامي الكبير سيد على، أن هدف الأحزاب الوصول للسلطة أو المشاركة فيها ولن يحدث ذلك إلا لو كانت الأحزاب قوية ولديها قوائم ومرشحين يحسمون المعارك الانتخابية.

 

مدحت بركات لبرنامج حضرة المواطن: النظام السابق قتل الحياة الحزبية والسيسي منحها قبلة الحياة

واستكمل رئيس حزب أبناء مصر أن الأنظمة السابقة قتلت الأحزاب ودمرت الحياة الحزبية لصالح حزب واحد فقط يعبر عنها، وهو ما تسبب في بوار الحياة الحزبية وتجمد عروق الدولة السياسية وعدم ضخ دماء جديدة.

مدحت بركات في مؤتمر فاقوس: حزب أبناء مصر تخطى الكبار بقائمته الانتخابية (فيديو)

 وأشار المهندس مدحت بركات في ذات البرنامج أن مصر في حاجة إلى استثمارات قوية وأي مشروعات تحتاج لاستثمار وأموالـ ولابد من إنشاء شركات عملاقة مصرية تنافس الشركات الكبري العالمية في كل المجالات، ويمكنها أن تستثمر في بلاد العالم، لافتا “أننا ورثنا إرثا ثقيلا من الأنظمة السابقة وحجم الإرث والفساد كان ضخما جدا لم يكن أحدا يتخيله”.

ويخوض حزب أبناء مصر انتخابات النواب 2020 بقائمة خاصة به ودون تحالفات أو ائلتلافات، وهو أول حزب في تاريخ الحياة البرلمانية الحديثة يحقق ذلك، وأحدث قبول القائمة هزة في الوسط الحزبي كما أربك حسابات الأحزاب الأخرى فيما اعتبره أخرون انجازا كبيرا لحزب أبناء مصر وتجربته الوليدة.

 

مدحت بركات ابناء مصر الطريق انتخابات النواب برنامج حضرة المواطن
بنوووك